شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إداريو التعليم بالقليوبية يطالبون برحيل وكيل الوزارة

إداريو التعليم بالقليوبية يطالبون برحيل وكيل الوزارة
  دخل  المئات من العمال والإداريين بمديرية التربية والتعليم، بمحافظة القليوبية، في إضراب عن العمل،...

 

دخل  المئات من العمال والإداريين بمديرية التربية والتعليم، بمحافظة القليوبية، في إضراب عن العمل، وتجمهروا داخل المديرية ببنها، وحاولوا اقتحام مكتب وكيل الوزارة، احتجاجا على قيام المديرية بخصم نسبة 83 % من الحوافز التي صرفت لهم  بأثر رجعي، والمطالبة بتثبيت المؤقتين.

وقد حاصر المحتجون مكتب وكيل الوزارة مرددين الهتافات المنددة بالمحافظ، ووكيل الوزارة ومنها "أرحل أرحل يا يوسف ".

كما طالب المحتجون من الإداريين والعمال بالمساواة مع المعلمين الذين يتقاضون كادر المعلم والذي أقره الرئيس محمد مرسي لهم، مؤكدين أن دورهم في العملية التعليمية لا يقل عن دور المعلم بل هم يعملون أكثر منهم،  حيث يعمل المعلم 6 أشهر فقط في العام بينما يعملون هم كل أيام العام ، مشيرين إلى أن التفريق بينهم وبين المعلمين ظلم كبير.

وأوضح العمال المحتجين أنهم يعملون في هذه الوظيفة كمؤقتين منذ أكثر من 8 أعوام لا يتقاضون غير مرتب 120 جنيه، وأنهم محرومين من الحوافز والبدلات حتى مكافآت الأعياد بحجة أنهم مؤقتين.

من ناحيته أكد يوسف سليمان-  وكيل وزارة التعليم بالمحافظة- أن المشكلة تكمن في مطالبة المحتجون بالمساواة مع المعلمين والحصول على الكادر، وهو أمر ليس من سلطة المديرية أو المحافظ بل من سلطة الرئيس، مشيرا إلى أن الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، قرر وقف الخصم، واسترداد مبالغ نسبة الـ83% من الإداريين لحين حل المشكلة والتسوية مع المالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023