شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ أسيوط يلتقي لجنة الشورى للتحقيق في حادث القطار

محافظ أسيوط يلتقي لجنة الشورى للتحقيق في حادث القطار
  التقى الدكتور يحيى كشك - محافظ أسيوط- اليوم( الأحد) وفد أعضاء لجنة النقل بمجلس الشورى، برئاسة الدكتور محمد صادق سراج...

 

التقى الدكتور يحيى كشك – محافظ أسيوط- اليوم( الأحد) وفد أعضاء لجنة النقل بمجلس الشورى، برئاسة الدكتور محمد صادق سراج رئيس اللجنة، وذلك في إطار التحقيق في ملابسات حادث تصادم القطار مع الأوتوبيس المدرسي أمام مزلقان قرية المندرة التابعة لمركز منفلوط.
ومن المقرر أن تقوم اللجنة بتفقد مكان الحادث، ومستشفى أسيوط الجامعي لسؤال المصابين، كما تقوم بجولة لبعض محطات السكك الحديدية، والمزلقانات بدائرة المحافظة.
 
وأكد "كشك" أن المحافظة ستقدم كل الدعم والإمكانيات للجنة لتنفيذ مهمتها على أكمل وجه، لمعرفة السبب الحقيقي للحادث، لافتا إلى أنه على تواصل مع رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء لمتابعة الموقف، منوها أن السكك الحديدية هيئة مستقلة ولا تتدخل المحافظة في شئونها.
كما أشار "كشك" إلى أن هيئة السكك الحديدية تحتاج إلى تطوير مع عدم الاعتماد على العنصر البشري فقط، حيث أن عدة مزلقانات يعمل عليها عامل واحد، معرض لأي ظروف أو إصابة بحالة إغماء، مما يتسبب في كوارث.
 
وأوضح" كشك" أن أهالي القرية قالوا لرئيس الوزراء أثناء زيارته للمصابين إنهم قدموا عدة شكاوى في السكة الحديد من قبل ضد عامل مزلقان المندرة، لأنه يتركه مفتوحا في أغلب الأوقات، كما أنه يعمل في وظيفة أخرى خلال النهار، وينام خلال ورديته ليلاً ولم يستجب أحد.
 
فيما أفاد المهندس رمضان ثابت – نائب رئيس هيئة السكك الحديدية بالوجه القبلي – خلال اللقاء  بأن مزلقان المندرة من ضمن عدة مزلقانات غير مرتبط ببلوكات الإنذار، ويتم غلق المزلقان بناء على مكالمة داخلية تتم من ملاحظ البلوك لعامل المزلقان الذي أنكر أن الملاحظ هاتفه،  مضيفا أنه جار التحقيق في الموضوع، مشيرا إلى أن هناك خطة لتطوير المزلقانات بجميع المحافظات، من بينهم محافظة أسيوط، وأنه تم تطوير بعضها بالفعل، والباقي موجود بالخطة ولكن يوجد بطيء في التنفيذ- على حد قوله.
 
وطلبت لجنة الشورى حضور رئيس الهيئة بالوجه القبلي، ونائبه ومدير شئون الأفراد، ومهندس المنطقة المشرف على تشغيل الورديات خلال جولة التحقيق، كما طلبت الاطلاع على الخطة الموضوعة لتطوير المزلقانات، وما تم منها ومعرفة معوقات التنفيذ.   
 
كان القطار رقم "165" المتجه من أسيوط إلى القاهرة اصطدم بأتوبيس رقم 2032 تابع لمعهد "النور الأزهري أثناء مروره بمزلقان المندرة بمدينة منفلوط، وأدى الحادث المروع  إلى مصرع 50 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة والسادسة، وإصابة 17 آخرين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023