شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإندبندنت:غزة شهدت أمس أكثر الأيام دموية

الإندبندنت:غزة شهدت أمس أكثر الأيام دموية
   قالت صحيفة (الأندبندنت) البريطانية اليوم الاثنين إنقطاع غزة شهد أمس الأحد أكثر الأيام دموية منذ أن شنت...

 

 قالت صحيفة (الأندبندنت) البريطانية اليوم الاثنين إنقطاع غزة شهد أمس الأحد أكثر الأيام دموية منذ أن شنت إسرائيل هجوما عسكريا علىالقطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مع تصاعد حاد في الهجماتمن كلا الجانبين، وسط وساطة دبلوماسية لمنع وقوع هجوم بري إسرائيلي على القطاع.

وذكرت الصحيفة – في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني – أن رئيسالوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتزم إجراء "توسع كبير" في الهجوم العسكريالإسرائيلي على القطاع، وذلك على الرغم من أنه من المقرر وصول مبعوث إسرائيلي إلىالقاهرة لإجراء محادثات مع الوسطاء المصريين لوقف إطلاق النار، كما قامت حركة فتحبإرسال نبيل شعث – القيادي في فتح – إلى قطاع غزة عن طريق الرئيس الفلسطيني محمودعباس للتوسط لدى قادة حركة حماس.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما لا يقل عن 24 فلسطينيا قتلوا أمس عن طريق سلاح الجوالإسرائيلي والهجمات المدفعية الإسرائيلية، ليرتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 69شهيدا – مما جعل يوم أمس ، اليوم الأكثر دموية منذ عملية بدء عملية "عمود الدفاع"التي بدأت يوم الاربعاء الماضي.

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله، إن إسرائيل هاجمت أكثر من ألف هدف في غزة منذيوم الأربعاء الماضي، واستطعنا تحقيق السيطرة على الأسلحة التي تستخدم في الهجومعلى المواطنين الإسرائيليين بفاعلية كبيرة، بالإضافة إلى إستهداف الأشخاص الذينيستخدمون هذه الأسلحة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه مع زيادة الشائعات بقرب حدوث هجوم بري على القطاع منقبل القوات الإسرائيلية، تدخلت دول أخرى في المنطقة في محاولة لإيجاد تسوية عنطريق التفاوض.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن الرئيس المصري محمد مرسي يمارس ضغطا على رئيسالمكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للموافقة على وقف إطلاق النار، وأكد مسئولونمصريون أن المبعوث الإسرائيلي وصل القاهرة، ولكن تعنت الجانبين من المرجح أنيصل المفاوضات إلى طريق مسدود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023