شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سواسية: حقوق الطفل العربي تُقصف بالمدافع والطائرات

سواسية:  حقوق الطفل العربي تُقصف بالمدافع والطائرات
    أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز عن حزنه الشديد لما يراه الطفل العربي في ذكرى اليوم...

 

 
أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز عن حزنه الشديد لما يراه الطفل العربي في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الطفل الذي يهل علينا في 20 نوفمبر من كل عام خاصة في سورية وفلسطين من قتل يومي بدم بارد.
وأكد المركز أن الإحصاءات الرسمية الصادرة عن جمعيات حقوقية وإنسانية تؤكد أن أغلب قتلى الثورة السورية والعدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني من الأطفال والنساء، وهو ما يمثل جريمة أخلاقية وإنسانية لا يمكن السكوت عنها.
 
وأضاف المركز إن هذه الأنظمة المجرمة لا تراعي حرمة ولا دين، ولا تلقى بالأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وتقوم بارتكاب جرائم إنسانية، يندى لها جبين البشرية جمعاء، وسط صمت دولي غير مبرر.
 
وأكد أن حقوق الطفل العربي والمسلم في خطر شديد، نتيجة للممارسات الاستفزازية والدموية التي تقوم بها بعض الأنظمة والجماعات المتطرفة ضد الأطفال الأبرياء، الذين يسقطون كل يوم دون أن يحرك ذلك ساكناً.
 
وأضاف أن من شأن الاستمرار في تلك الممارسات الغير قانونية أن تضر بالأمن والسلم الدوليين، وأن تعوق التعاون والسلام بين الأمم، وأن تضر بالمصالح الخاصة بالدول والمجتمعات الغربية التي ترفض الضغط على الأنظمة الاستبدادية لاحترام حقوق الطفل.
 
وطالب المجتمع الدولي بضرورة الضغط  على الأنظمة الاستبدادية لاحترام حقوق الطفل، وإحالة إي نظام يرتكب أعمال عدوانية ضد الأطفال للمحكمة الجنائية الدولية كمجرمي حرب.
كما طالب وسائل الإعلام بضرورة فضح الممارسات الاستبدادية التي ترتكبها هذه الأنظمة ضد الأطفال الأبرياء الذين يسقطون كل يوم ضحايا الحروب والأعمال العنصرية المتطرفة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023