شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران: يجب تجهيز الفصائل الفلسطينية لمواجهة إسرائيل

إيران: يجب تجهيز الفصائل الفلسطينية لمواجهة إسرائيل
  قال رامين مهمانبرست -المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية- إنه يجب تجهيز وإعداد الفصائل الفلسطينية في غزة من أجل...

 

قال رامين مهمانبرست -المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية- إنه يجب تجهيز وإعداد الفصائل الفلسطينية في غزة من أجل مواجهة إسرائيل والدفاع عن أنفسهم.
 
ورفض مهمانبرست – حسبما نقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم (الثلاثاء) التعليق على المزاعم الإسرائيلية بشأن إرسال إيران أسلحة إلى غزة، مؤكدا أنه يتحتم على المجتمع الدولي مساءلة إسرائيل على جرائم الحرب التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.
 
يشار إلى أن إيران قد نفت في وقت سابق قيامها بأي دور في إرسال صواريخ من طراز "فجر-5" إلى حركة حماس.
 
وكان حسن نصر الله- الأمين العام لحزب الله اللبناني- قد قال أمس إن إيران وسوريا وحزب الله "لن يتخلوا عن أهل غزة ومقاومتها"، مشيرا إلى أن العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة فشلت في تحقيق أهدافها بعد ستة أيام من القصف.
 
وقال نصر الله بمناسبة إحياء ذكرى عاشوراء إن: "إيران وسوريا وحزب الله لن يتخلوا عن أهل غزة ومقاومتها، وهذا واجبنا الديني والأخلاقي والإنساني".
 
وأضاف في كلمته التي ألقاها بضاحية بيروت الجنوبية أن التحدي الحقيقي والعروبة الحقيقية والإسلام الحقيقي هو أن تملك الدول العربية الجرأة على إرسال السلاح إلى غزة اليوم قبل الغد.
 
وتابع القول إن هناك من العرب من أصبحوا "نعاجاً" ولكن في فلسطين ولبنان هناك "ليوث وأسود وأبطال".
 
ولفت نصر الله إلى أن المطلوب من الدول العربية هو دعم المقاومة في غزة وتسليحها وتابع: "ولكن يظهر أن هذه الدول تنفع أن تكون هلالا أحمر"، مشيرا إلى أن بيان وزراء خارجية الدول العربية الصادر قبل يومين لا يختلف عن بيان صدر عن الجامعة العربية خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2009 لاكتفائه بالإدانة والشجب.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023