شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرفة عمليات بـ”الآثار” لمتابعة “المتاحف” خلال تظاهرات الغد

غرفة عمليات بـ”الآثار” لمتابعة “المتاحف” خلال تظاهرات الغد
  شكل الدكتور محمد إبراهيم - وزير الآثار - غرفة عمليات خاصة برئاسته وتضم جميع رؤساء قطاعات الوزارة لإجراء متابعة...

 

شكل الدكتور محمد إبراهيم – وزير الآثار – غرفة عمليات خاصة برئاسته وتضم جميع رؤساء قطاعات الوزارة لإجراء متابعة مستمرة وموسعة لكافة مديري المواقع والمتاحف الأثرية للوقوف على الأوضاع الأمنية بها لحظة بلحظة خلال تظاهرات الغد، وذلك تحسبا لأي أعمال فوضى أو عنف قد تحدث في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد واتخاذ الإجراء المناسب في حالة حدوث أية اضطرابات بها.

وأشار الدكتور محمد إبراهيم إلى أن المتحف المصري بالتحرير مفتوح أمام الزيارة وجميع المزارات الأثرية بمختلف المحافظات تستقبل الوفود السياحية بشكل طبيعي في مواعيد العمل الرسمية.. مشيرا إلى أنه في حالة حدوث أية اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالآثار في ظل الأحداث التي تشهدها مصر غدا الثلاثاء سوف يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تكفل الحفاظ على الآثار والزائرين لحين استقرار الأوضاع، مؤكدا التنسيق التام بين الوزارة وشرطة السياحة والآثار لتشديد الحراسة وتأمين مداخل ومخارج جميع المواقع والمتاحف الأثرية بكافة محافظات الجمهورية.

وأكد وزير الآثار أن الحراك السياسي الحالي الآن ودعوة بعض القوى السياسية للتظاهر والاعتصام لن يؤثر على استقبال المزارات الأثرية للسائحين.. لافتا إلى أنه على ثقة من أن شباب مصر حريص كل الحرص على حماية آثار بلاده، كما عاهدناه دائما في مثل هذه الظروف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023