شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البترول يفتتح المصنع المصري الإيطالي لتصنيع رؤوس الآبار

وزير البترول يفتتح المصنع المصري الإيطالي لتصنيع رؤوس الآبار
  أناب الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم، المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية في افتتاح...

 

أناب الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم، المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية في افتتاح المصنع المصري الايطالي لتصنيع رؤوس الآبار البترولية (ثروة – بريدا)، وهو المصنع الذي تم إنشاؤه باستثمارات مصرية إيطالية مشتركة، بمدينة بدر الصناعية.

وقال مجلس الوزراء إن هذا الافتتاح يأتي في إطار تعزيز الجهود التي تبذلها الحكومة لجذب الاستثمارات الخارجية ، وتوسيع القاعدة الصناعية، من أجل تنشيط حركة النشاط الاقتصادي ودفع عجلة النمو.

وصرح المهندس أسامة كمال بأن المصنع متخصص في صناعة رؤوس الآبار البترولية والصمامات ووحدات التحكم والأجهزة الخاصة بها، وبذلك فهو يعد أول مشروع من نوعه في مصر والشرق الأوسط، ويمثل إضافة جديدة تسهم في التوسع في مجال التصنيع المحلى للمعدات والمهمات البترولية واقتحام مجالات حيوية جديدة، وأن المصنع سوف يسهم كذلك فى توفير مهمات أجهزة الحفر، ومن ثم سيقود إلى الإسراع بتنفيذ برامج حفر وتنمية آبار البترول والغاز، فضلا عن ترشيد استيراد تلك المهمات من الخارج.

وأوضح الوزير أن مثل هذه المشروعات تعد فرصة لنقل تكنولوجيا التصنيع الحديثة للمهمات البترولية إلى مصر، وإعداد كوادر فنية مصرية مدربة في هذه المجالات وإكسابها الخبرات اللازمة فى عدة مجالات من بينها عمليات الصيانة والمتابعة الفنية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023