شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يناشد كل أبناء الوطن الحرص على اتفاق الكلمة ووحدة الصف

الأزهر يناشد كل أبناء الوطن الحرص على اتفاق الكلمة ووحدة الصف
جدد الأزهر الشريف مناشدته لكل أبناء الوطن بأنيحرصوا على اتفاق الكلمة ووحدة الصف؛ لأهمية ذلك فيما تحقق من إنجازات حتى...

جدد الأزهر الشريف مناشدته لكل أبناء الوطن بأنيحرصوا على اتفاق الكلمة ووحدة الصف؛ لأهمية ذلك فيما تحقق من إنجازات حتى الآن،محذرا من أن التنازع والشتات يؤدى إلى الفشل وهو ما أقره الله تعالى في قرآنهالكريم.

كما وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف- في بيانله- عقب لقائه بالمشيخة اليوم مع ممثلي الكنائس المصرية الثلاث والقوى السياسيةالمختلفة الممثلة في الجمعية التأسيسية للدستور الدعوة لكل القوى للاستمرارفي اجتماعاتهم التوافقية برعاية من فضيلته في الأزهر الشريف للتوصل إلى توافقبشأن دستور مصر.

وأوضح بيان عقب الاجتماع أنه تم طرح رؤى متعددة المحاور لحل كل الإشكاليات؛وصولًا إلى خارطة طريق لاستعادة لحمة الإجماع الوطني في المرحلة الراهنة؛ سعيًاللوصول إلى التوافق حولها على المستوى الوطني والرسمي.

وأشار البيان إلى أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أجرى مناقشاتموضوعية وصريحة مع المجتمعين لكل ما يتعلق بالدستور المقترح والجمعية التأسيسيةوالإعلان الدستوري الأخير.

وكان كامل صالح ممثل الكنيسة الأرثوذكسية، قد استعرض أثناء الاجتماع أسبابانسحاب الكنيسة من اللجنة التأسيسية للدستور في الظروف الحالية، مؤكدا أن المشكلةليست في الصياغة، بل في أفكار وعدم توافق لشكل معين للدولة، وأن الكنيسة المصريةتدرك قلق واهتمام الشعب المصري ورغبته في دستور يعبر عن آمال المصريين.

كما اقترح الدكتور محمد البلتاجي ممثل الإخوان المسلمين عقد لقاء آخر قريبا معرئيس الجمهورية لتقريب وجهات النظر بين الجميع.

وأشاد الدكتور حسن الشافعي رئيس المكتب الفني لشيخ الأزهر بالاجتماع ووصفهبالإيجابي لمناقشة سبل التوفيق بين كل القوى السياسية والدينية حول دستور جديدلمصر وان الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات مماثلة.

كما أكد الدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق في تصريح عقب الاجتماع أنالأزهر سوف يعقد سلسلة لقاءات مع القوى المدنية خلال الفترة القادمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023