شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الزرقا”: صندوق الانتخابات الحل الوحيد للأزمة

“الزرقا”: صندوق الانتخابات الحل الوحيد للأزمة
  قال بسام الزرقا - عضو الهيئة الاستشارية للرئيس المصري محمد مرسي -: إن "صندوق الانتخابات هو الحل الوحيد للأزمة...

 

قال بسام الزرقا – عضو الهيئة الاستشارية للرئيس المصري محمد مرسي -: إن "صندوق الانتخابات هو الحل الوحيد للأزمة التي تمر بها مصر حاليا".

وأوضح الزرقا أن مصر تتنازعها الآن ثلاثة تيارات هي الإسلامي والعلماني والمنتمون للنظام السابق، وهذه الأطراف الثلاثة يصعب التوفيق بينها، وعليها الاحتكام لنتيجة الصندوق في الانتخابات التشريعية القادمة.

وأبدى الزرقا اطمئنانه للحال في مصر، رغم المشهد الملتهب حاليا، مشيرا إلى أن خيار سحب الإعلان الدستوري أو الرحيل الذي يطرحه ميدان التحرير على الرئيس مرسي غير مقبول.

وأضاف الزرقا – في تصريحات بحسب وكالة الأناضول للأنباء -: " لدينا رئيس منتخب، الحل الوحيد لإسقاطه هو صندوق الانتخابات بعد أربع سنوات" عقب انتهاء فترة ولايته.

وكان المعارض المصري البارز ورئيس التيار الشعبي حمدين صباحي، قال خلال مشاركته مساء اليوم بمظاهرات احتجاجية ضد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي الخميس الماضي: إن ذلك الإعلان "باطل"، مطالبا "بسحب الإعلان لأن عدم قيام الرئيس بهذا التصرف يعني سحب شرعيته والرحيل".

وحول مدى قدرة الرئيس على مواجهة الحشود في ميدان التحرير، قال بسام الزرقا – مستشار الرئيس -: إن "الأعداد الضخمة التي احتشدت في الميدان لمعارضة الإعلان الدستوري، يمكن للطرف الآخر المؤيد للإعلان حشد أعداد أضخم منها".

وتظاهر عشرات الآلاف من المصريين اليوم الثلاثاء في ميدان التحرير بالعاصمة وفي عدة محافظات لإعلان رفضهم للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري الخميس الماضي وأثار موجة واسعة من الاحتجاجات بالبلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023