شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان تنفي تواجد أفرادها في محيط اشتباكات سيدي جابر

الإخوان تنفي تواجد أفرادها في محيط اشتباكات سيدي جابر
أكد أنس القاضي - المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية - أن الجماعة أنهت كافة تظاهراتها أمس (الجمعة) عقب صلاة...

أكد أنس القاضي – المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية – أن الجماعة أنهت كافة تظاهراتها أمس (الجمعة) عقب صلاة العشاء بميدان الساعة شرق الإسكندرية وأن أي من أعضاءها لم يتواجد في محيط الاشتباكات الدائرة أمس في محيط سيدي جابر.

وأكد القاضي أن الجماعة تظاهرت في ميدان سيدي جابر صباحًا عقب صلاة الجمعة وقامت بإخلائه تماما لأنها تحركت في مسيرة إلى شرق الإسكندرية شارك فيها عشرات الآلاف من السكندريين واختتمت تظاهراتها في ميدان الساعة، وجميع أعضاءها انصرفوا إلى أمورهم الخاصة استعدادًا للاحتشاد غدًا في مليونية ميدان نهضة مصر.

وأوضح القاضي أن الاشتباكات التي تشهدها منطقة سيدي جابر حاليًا بين أهالي المنطقة والمتظاهرين المعارضين للإعلان الدستوري تعود لرفض الأهالي قيام المتظاهرين بتعطيل المرور واعتصامهم بالمنطقة بالإضافة لرفضهم الهتافات التي تحمل ألفاظ وشتائم بذيئة، مما دفع عدد من الأهالي للاشتباك مع المتظاهرين ومنعهم لاعتصام القوى السياسية المعارضة للإعلان الدستوري.

جدير بالذكر أن الهدوء قد عاد صباح اليوم إلى محيط منطقة سيدي جابر عقب اندلاع اشتباكات بين مجهولين والمتظاهرين الرافضين للإعلان الدستوري.

وقال مدير أمن الإسكندرية، اللواء عبد الموجود لطفي، إن قواته تقوم الآن بالتحري حول من قام بالتعرض للمتظاهرين والهجوم عليهم.

وأشار إلى أنه كلف ضباط إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الجناة وضبطهم، مؤكدا أن قوات الأمن والضباط لم يترددوا في النزول إلى موقع الاشتباكات لحماية المتظاهرين من أي محاولة اعتداء عليهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023