شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات من ممثلي القوى السياسية في وقفة تضامنًا مع مطالب التحرير

عشرات من ممثلي القوى السياسية في وقفة تضامنًا مع مطالب التحرير
نظم العشرات من ممثلي القوى السياسية والثورية وقفة احتجاجية بميدان الشهداء "المحطة" سابقاً بأسوان مساء أمس للمشاركة في...

نظم العشرات من ممثلي القوى السياسية والثورية وقفة احتجاجية بميدان الشهداء "المحطة" سابقاً بأسوان مساء أمس للمشاركة في مليونية " حلم الشهيد " وتضامناً مع مطالب التحرير الرافضة لقرارات رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى والإعلان الدستوري الصادر في 23 نوفمبر الماضي.

وأكد وائل رفعت المحامي -المتحدث الإعلامي لائتلاف شباب الثورة- بأسوان أن المشاركة في المليونية كانت سلمية مشيراً إلي أن المشاركين في الوقفة يشكلوا نحو 15 حزبا وحركة وتيار سياسي ومدني هم؛ ائتلاف شباب الثورة وحركة كفاية و6 إبريل والتراس أهلاوي وحركة طلاب ثانوي بأسوان وأحزاب الدستور الجديد والتيار المصري والتحالف الشعبي الاشتراكي والمصري الديمقراطي.

وأشار رفعت إلي أن من أهم مطالب المشاركين في الوقفة ضرورة حل الجمعية التأسيسية وإلغاء الإعلان الدستوري الأخير للرئيس مرسي مع المطالبة بإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل وتشكيل حكومة ثورية ووقف الاستفتاء على مسودة الدستور الحالية وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لكتابة دستور البلاد بشكل متوازن والقصاص العادل لشهداء الثورة منذ 25 يناير حتى الآن وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يمكن من إعادة محاكمة رموز النظام السابق وقتلة الشهداء ومنع الانقسام بين المصريين .

وقد رفع المشاركون عشرات اللافتات الرافضة للإعلان الدستوري الجديد وخرجت مسيرة من ميدان المحطة لتجوب بعض المناطق والأحياء بأسوان وردد المشاركون في المسيرة العديد من الهتافات منها " عيش حرية بطلان التأسيسية، يسقط يسقط حكم المرشد، بيع بيع الثورة يا بديع المرة دي بجد مش هنسيبها لحد ، يا بلتاجي يا عريان لسة الثورة في الميدان، عددي قليل صوتي مسموع احنا اللي خلعنا المخلوع.

يذكر ان العديد من المتظاهرين قد توافدوا على الميادين بمحافظات مصر المختلفة بعد أداء صلاة الجمعة، حيث انقسمت التظاهرات بين التأييد للإعلان الدستورى والاستفتاء على الدستور الحالى، وتظاهرات أخرى رافضة لهذه القرارات، ومطالبة بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور لضمان إصدار دستور متوازن لكل المصريين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023