شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حشود غفيرة لدعم “مرسي” في إنحاء الجمهورية بميلونية دعم”الشرعية”

حشود غفيرة لدعم “مرسي” في إنحاء الجمهورية بميلونية دعم”الشرعية”
  توافد مئات الالاف من المتظاهرين الى ميدان النهضة امام جامعة القاهرة منذ الصباح الباكر من القاهرة والمحافظات...

 

توافد مئات الالاف من المتظاهرين الى ميدان النهضة امام جامعة القاهرة منذ الصباح الباكر من القاهرة والمحافظات لتأييد الاعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسي حيث امتلأ الميدان عن آخره والشوارع المحيطة به حتى ان المنصة اعلنت ملئ الميدان وناشدت المسيرات القادمة ان تتجه الى ميدان الجيزة لعدم وجود مساحات او اماكن امام الجامعة.


وقدر المراقبون –  بعد عصر اليوم وقبل وصول المسيرة الرسمية لحزب النور ومسيرة المحامين وبعض المسيرات الأخرى- الاعداد انها اقتربت من 2 مليون متظاهر فى محيط ميدانى النهضة والجيزة والشوارع المحيطة وكوبرى الجامعة ومحطات المترو التى احتشدت بالمتظاهرين الذين لم يتمكنوا من الخروج نظرا للحشود الهائلة امام المداخل والمخارج.


"ميدان الجيزة"
 

فقد طالب عشرات الآلاف من المتظاهرين في المسيرة الحاشدة التى اتجهت من ميدان الجيزة إلى ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة للمشاركة في فعاليات مليونية "الشرعية والشريعة"،وطالبت الرئيس الدكتور محمد مرسي بمحاكمة محمد البرادعي بتهمة الخيانة العظمى  وذلك بسبب تصريحاته الأخيرة في جريدة "دير شبيجل"  الألمانية والتي طالب فيها التأسيسية بالاعتراف بالهولوكوست.

وطالب أيضًا بتدخل دول وجهات أجنبية بالتدخل في الشأن الداخلي المصري. ورفع المتظاهرون لافتات عليها صور للبرادعي مكتوب عليها "عميل الأمريكان"، وطالبوا الرئيس بمحاكمته بتهمة الجاسوسية.

"مسيرة مسجد الاستقامة"


كما انطلقت  مسيرة تضم 50 ألفًا من التيارات الإسلامية والعديد من القوى الثورية عقب أداء صلاة الظهر بمسجد الاستقامة، واتجهت إلى ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة؛ ورفع المتظاهرون أعلام مصر وصور الرئيس مرسي، وعددًا من اللافتات التي تطالب الرئيس بالمزيد من القرارات الثورية وتطهير مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها القضاء والإعلام، وكتبوا على إحداها: "قادم قادم يا إسلام.. حاكم حاكم بالقرآن".


"مسيرة عمرو بن العاص"

من جهة أخرى انضمَّ الآلاف من الأهالي للمسيرة التي خرجت من مسجد عمرو بن العاص، وتضمت عشرات الآلاف متوجهين إلى ميدان النهضة؛ للمشاركة في مليونية "الشرعية والشريعة".

وردَّد المتظاهرون هتافاتٍ، منها: "بعد ما شيلت النائب العام.. طهر طهر في الإعلام، مهما تلف ومهما تدور.. القرآن هو الدستور، دب برجلك طلع نار.. الرئيس أخذ القرار".

 

"حشود مترو الانفاق"

وفى مترو الانفاق تعالت الهتافات المؤيدة لقرارات رئيس الجمهورية قبل المتظاهرين المتوجهين للمشاركة في مليونية الشريعة.

وردد ركاب المترو هتافات؛ منها: "الشعب يؤيد قرارات الرئيس، الشعب يريد محاكمة عبد المجيد، صوتي يا تهاني.. إعلان دستوري تاني، الشعب يريد الاستفتاء على الدستور، اثبت يا ريس، إخواني سلفي.. إيد واحدة، ارفع رأسك فوق انت مصري.. ارفع رأسك فوق رئيسنا مرسي".

 

"مسيرة مصطفى محمود"

كما انطلق عشرات الآلاف من المؤيدين لقرارات رئيس الجمهورية في مسيرة حاشدة من مسجد مصطفى محمود عقب صلاة الظهر في اتجاه ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة مرورًا بشارع البطل أحمد عبد العزيز؛ للمشاركة في مليونية دعم الشرعية والشريعة.

 

"مسيرة طلاب الأزهر"

وقد خرج طلاب جامعة الأزهر  فى مسيرة حاشدة من مقر الجامعة للانضمام الى الحشود المؤيدة؛ دعمًا لقرارات الرئيس ، وحمل الطلاب صور الرئيس محمد مرسي، ورددوا هتافات؛ منها "الشعب يؤيد قرار الرئيس"، "الأزهر يؤيد قرار الرئيس".

"محافظة القليوبية"
اما فيما يتعلق بالمحافظات فقد اتجهت عشرات الحافلات التي تقل آلاف المتظاهرين من محافظة القليوبية، الذين يشاركون في فعاليات مليونية (الشرعية والشريعة) ، وكانت هناك نقاط للتجمع فى قليوب


"مسيرات مطروح"


ونظمت القوى الإسلامية بمحافظة طروح مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد الفتح؛ تأييدًا للإعلان الدستوري وقرارات الرئيس د. محمد مرسي، شارك فيها حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وحزب النور والدعوة السلفية وحزب الوسط وعمد وعوائل ومشايخ المحافظة.

وجابت المسيرة منطقة زاهر جلال، مرورًا بشارع الإسكندرية والشوارع الرئيسية بمطروح، مرددين الهتافات؛ منها: "يا مرسي سير سير وإحنا معاك للتغيير- يا مطروحي قولها قوية: مرسي رئيس الجمهورية- الشعب يريد تحكيم شرع الله- الشعب يؤيد قرار الرئيس".


" وفود الاسكندرية"

وفى الاسكندرية سيرت القوى السياسية والوطنية ، عشرات الأتوبيسات التي حملت الآلاف من المتظاهرين؛ للمشاركة في مليونية "نهضة مصر"، والذين جاءوا لتأييد الاعان الدستورى.

 

" متظاهرى المنيا"
 

كما وصلت تضم أكثر من 70 ألف متظاهر من المؤيدين لقرار الرئيس من محافظة المنيا ومراكزها المختلفة.

ورفع المتظاهرون لافتاتٍ تطالب الرئيس بتطهير مؤسسات الدولة ومكتوبًا عليها "احذروا الكذابين"، في إشارةٍ إلى الإعلاميين، وهتفوا "يا إبراشي ولع نار.. مرسي خلاص أخذ القرار، محمد مرسي قالها قوية.. مصر دولة إسلامية".


" المظاهرة الحاشدة فى أسيوط"
 

وفى جنوب مصر تنظم القوى السياسية والاسلامية مظاهرة حاشدة بمحافظة اسيوط لتأييد الاعلان الدستورى للرئيس محمد مرسي والتى بدأت بعد عصر اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023