شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزراء عرب يبحثون بعد غد تقديم الدعم المالي للدول المضيفة للاجئين

وزراء عرب يبحثون بعد غد تقديم الدعم المالي للدول المضيفة للاجئين
يعقد مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب أعمال دورتها العادية الثانية والثلاثين في القاهرة يوم الثلاثاء المقبل ، بمشاركة الأمين...

يعقد مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب أعمال دورتها العادية الثانية والثلاثين في القاهرة يوم الثلاثاء المقبل ، بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.
ومن المقرر أن يبحث الوزراء في الإعداد والتحضير للقمة العربية التي ستعقد على مستوى الملوك والرؤساء العرب في الدوحة أواخر مارس 2013 ، والإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة ، التي ستعقد في الرياض في يناير المقبل بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات القمة الاقتصادية السابقة التي عقدت في شرم الشيخ.
كما يناقش الوزراء تقديم الدعم للدول العربية التي تستضيف اللاجئين السوريين على أراضيها ، وإنشاء موقع أو رابط إلكتروني لتسويق منتجات الأسر المنتجة ،وتقديم الدعم والإغاثة للشعب اليمنى.
وسوف يتطرق الوزراء إلى منتدى المجتمع المدني 2013 تحت عنوان (منتدى منظمات المجتمع المدني والتنمية الاجتماعية وعمليات الإغاثة والمساعدات الإنسانية وإنشاء الجهاز العربي لخفض الفقر وخطة عمل مكافحة الأمية بين النساء في المنطقة العربية وإنشاء وحدة دراسات السياسات الاجتماعية وخفض الفقر).
ويناقش الوزراء التحضير للاجتماع الثالث المشترك لوزراء التنمية والشئون الاجتماعية في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية الذي سيعقد في بيروت 2013، إضافة إلى طلب دولة فلسطين تقديم الدعم لعدد من المشروعات وطلب مصر تقديم الدعم لمشروع وحدة لرعاية وتأهيل حالات التوحد.
كما يناقش الوزراء التحضير لمؤتمر حول أوضاع الأسرة العربية في ظل المتغيرات المعاصرة وخطة العمل العربية للتصدي للعنف الأسرى. ومن المقرر أن يناقش الوزراء كذلك مشروع الموازنة التقديرية للصندوق العربي للعمل الاجتماعي عن عام 2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023