شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هدوء بالتحرير ومسيرات لدعم معتصمي الاتحادية

هدوء بالتحرير ومسيرات لدعم معتصمي الاتحادية
  سادت اليوم (الأحد) حالة من الهدوء  بميدان التحرير بعد أن رفع المعتصمون الأسلاك الشائكة أمام باب المجمع،...

 

سادت اليوم (الأحد) حالة من الهدوء  بميدان التحرير بعد أن رفع المعتصمون الأسلاك الشائكة أمام باب المجمع،  والتي وضعوها بالأمس اعتراض علي أحداث الاتحادية ، والإعلان الدستوري .

في الوقت نفسه شهد الميدان حالة من الانقسام بين المعتصمين حول الإعلان الدستوري الأخير ، والذي تم الاتفاق علية من جانب القوي المدنية التي حضرت الاجتماع أمس مع الرئيس محمد مرسي ، حيث يري البعض أن الإعلان الدستوري لم يقدم أي جديد ، وأن الرئيس قد تجاهل مطالب المعتصمين ، مؤكدين استمرارهم في اعتصامهم حتى تنفيذ جميع مطالبهم .

علي الجانب الأخر رأى عدد منهم أن الرئيس نفذ مطلب واحد فقط من مطالبهم ، وهو إلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره في 21 نوفمبر الماضي ، مطالبا بإلغاء موعد الاستفتاء علي الدستور .

وفي السياق نفسه دعت عدد من القوي المدنية تنظيم 5مسيرات اليوم، إلى قصر الرئاسة بالاتحادية لدعم المشاركين في الاعتصام هناك، رافضين النتائج التي أسفرت عن الحوار الوطني أمس، وإعلان رفض الاستفتاء على مشروع الدستور.

 وتضم المسيرات مسيرة رئيسية تنطلق من مسجد النور بالعباسية، بينما تنطلق المسيرة الثانية من ميدان الساعة بمدينة نصر، والمسيرة الثالثة من ميدان ألف مسكن في جسر السويس، وتنضم إليها المسيرة الرابعة من تقاطع مصطفى النحاس مع عباس العقاد وتنطلق في الرابعة مساء، وتخرج المسيرة الخامسة من أمام مسجد الشيخ كشك بحدائق القبة في الخامسة.

https://mail.google.com/mail/u/0/images/cleardot.gif

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023