شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العليا للانتخابات: يحق للمغتربين والوافدين التصويت في أي لجنة

العليا للانتخابات: يحق للمغتربين والوافدين التصويت في أي لجنة
قالت اللجنة العليا للانتخابات أن قانون مباشرة الحقوق السياسية يسمح للناخبين الوافدين والمغتربين بالانتخاب في أي لجنة دون...

قالت اللجنة العليا للانتخابات أن قانون مباشرة الحقوق السياسية يسمح للناخبين الوافدين والمغتربين بالانتخاب في أي لجنة دون الحاجة للسفر للمحافظة المدون بها محل الاقامة في بطاقة الرقم القومي واستثنت من ذلك سكان القاهرة الكبرى، وأقرالإعلان الدستوري الجديد الصادر أمس بإجراء الاستفتاء علي مسودة الدستور في موعده المقرر له يوم السبت القادم الموافق 15 ديسمبر 2012 ويستفتي عليه المصريين بالخارج يوم الأربعاء 12 ديسمبر.

وأشارت اللجنة العليا إلي انه إذا كان محل إقامة الناخب "المدونة في بطاقة الرقم القومي" خارج نطاق القاهرة الكبرى يحق له الإدلاء بصوته في غير اللجنة المحددة له، بمعني يستطيع الوافدين والمغتربين في القاهرة الانتخاب بها دون الحاجة للسفر لمحافظاتهم المدونة في البطاقة وتشمل محافظة القاهرة الكبرى محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية).

وذكرت اللجنة أنه وفقاً للفقرة ٢ من مادة ٣٢ من قانون رقم ٧٣ لسنة ١٩٥٦ بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، يجوز في حالة الاستفتاء أن يصوت الناخب أمام لجنة غير المحددة له، إلا أن اللجنة العليا للانتخابات اشترطت لاعتبار المصوت وافداً أن يكون خارج محافظة إقامته الثابتة ببطاقة الرقم القومي.

أما الناخبين داخل نطاق القاهرة الكبرى فسيتم توزيعهم علي لجان انتخابية داخل نطاق قسم / مركز شرطة المدون ببطاقة الرقم القومي وفقاً لعناوين إقامتهم وسيتم توزيعهم على أقرب لجنة من محل إقامتهم.

وأكدت اللجنة العليا للانتخابات علي موقعها الالكتروني أن الناخب يحق له الإدلاء بصوته حتى بعد تاريخ انتهاء بطاقة الرقم القومي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023