شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“اعرف دستورك ” بجامعة أسيوط

“اعرف دستورك ” بجامعة أسيوط
نظمت نقابة الصيادلة والنقابات المهنية بأسيوط ندوة بعنوان "اعرف دستورك" بقاعة مؤتمرات كلية التجارة جامعة أسيوط ؛ وذلك...

نظمت نقابة الصيادلة والنقابات المهنية بأسيوط ندوة بعنوان "اعرف دستورك" بقاعة مؤتمرات كلية التجارة جامعة أسيوط ؛ وذلك بحضور الدكتور محمد عبد الجواد نقيب صيادلة مصر وعضو الجمعية التأسيسية للدستور والدكتور كمال الدين حسين أمين عام نقابة الأطباء والدكتور ألبير توفيق نقيب صيادلة أسيوط .

  قال الدكتور" محمد عبد الجواد "إنه لم يأتي حتى نقول نعم للدستور أو لا للدستور مشيرا إلى أن أبنائه منهم من يقول نعم ومنهم من يقول لا وهذه حرية شخصية وقناعة بمواد الدستور وأشار إلى أن انسحاب بعض الرموز من التأسيسية جاء بعد إعداد مواد الدستور كلها ونوه إلى أن عمر موسى كان يخرج من القاعة قبل التصويت بدقائق .

وقال إننا لم نتوقع انسحاب الكنيسة وتسال جميع أعضاء الجمعية ما سبب انسحاب الكنيسة رغم الموافقة على المواد التي اقترحها الأنبا بولا ممثل الكنيسة قبل الانسحاب موضحا أن الخلافات والاشتباكات المتواجدة علي الساحة ليس بسبب الحرية ولا الدستور الجديد وإنما علي أشياء وهمية لم نستطيع التوصل إليها .

وأشار عبد الجواد انه في عهد الذل والهم أيام النظام السابق كان المسحيين والمسلمين يأخذون على رأسهم وكان امن الدولة يفجر كنيسة ولم يتحرك احد ولكن في الدستور الجديد لم يظلم مسيحي ولا مسلم ولا امرأة ولا طفل موضحا أن الشعب المصري استفاد من الثورة في الدستور الجديد بإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023