شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متظاهرو التحرير يغلقون”المجمع” للمرة الثانية

متظاهرو التحرير يغلقون”المجمع” للمرة الثانية
  أغلق العشرات من القوى الثورية المعتصمة بالميدان   مجمع التحرير للمرة الثانية على التوالي كنوع من التصعيد ضد...

 

أغلق العشرات من القوى الثورية المعتصمة بالميدان   مجمع التحرير للمرة الثانية على التوالي كنوع من التصعيد ضد الإعلان الدستوري الصادر عن الرئيس محمد مرسي حيث قاموا بوضع الأسلاك الشائكة والحواجز الحديدة وعلقوا لافتة مكتوبا عليها " مغلق بأمر الثوار " فيما تجمهر موظفي التحرير والمواطنين  أمام المجمع في حالة استياء .

فيما توافد العشرات من المتظاهرين للمشاركة في فعاليات مليونية "ضد الغلاء والاستفتاء " والتي دعا إليها عدد كبير من الأحزاب السياسية والحركات الثورية، والائتلافات الشبابية للمطالبة بإلغاء قرار الرئيس محمد مرسي الخاص برفع ضريبة المبيعات على أكثر من 50 سلعة متنوعة، والتأكيد على رفضهم للاستفتاء على الدستور المقرر يوم السبت المقبل، والمطالبة بإعادة تشكيل جمعية تأسيسية تضع دستورا من خلال التوافق الوطني ، وقامت المنصة الرئيسية بإذاعة الآيات القرآنية .

ومن جانب آخر تجمع العشرات من المتظاهرين وسط الميدان وقاموا بترديد بعض الهتافات المناهضة للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين ومنها " الشعب يريد .. إسقاط النظام "، و " قالوا حرية وقالوا عدالة .. البسوا أسود على الرجالة "، و" بيع بيع بيع .. الثورة يا بديع "، و " أنا مش كافر أنا مش ملحد .. يسقط يسقط .. حكم المرشد "، و " هما معاهم ضرب النار .. وإحنا معانا عزيز جبار "،  و " ثوار أحرار هنكمل المشوار " .

 وعلى الصعيد الميداني واصلت اللجان الشعبية إغلاق مداخل ومخارج الميدان بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية منعا لمرور السيارات وتحسبا من اقتحامه من قبل جماعة الإخوان، المسلمين وحرصوا منذ الصباح الباكر في التعرف على هوية الوافدين على الميدان ، فيما انتشر الباعة الجائلون في أماكن متفرقة بالميدان لترويج بضاعتهم وخدمة الوافدين عليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023