شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ المنوفية يبحث الاستعدادات للاستفتاء على الدستور

محافظ المنوفية يبحث الاستعدادات للاستفتاء على الدستور
عقد الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية اجتماعا  بعد عصر لمناقشة استعدادات المحافظة للاستفتاء على الدستور المصري...

عقد الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية اجتماعا  بعد عصر لمناقشة استعدادات المحافظة للاستفتاء على الدستور المصري الجديد 2012م ، حضره مدير الأمن ونائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمنوفية والمستشار العسكري وسكرتير عام محافظة المنوفية والسكرتير العام المساعد ووكلاء وزارات الشباب والرياضة والتعليم والمنطقة الأزهرية والتضامن الاجتماعي والزراعة والكهرباء والصحة ومركز المعلومات ورؤساء المراكز والمدن .

وأكد بشر أن حرية الرأي مكفولة للجميع بحيث يعبر الشعب عن راية بحرية كاملة ولابد من الانصياع لرأي الشعب وأن دور الحكومة يقتصر على إتاحة الفرصة للجميع وتأمين الاستفتاء , مستنكرا استخدام جميع وسائل العنف أو فرض الرأي بما يتعارض مع ديننا الحنيف .

وحث بشر الحضور على العمل في صمت وتعاون كامل وجدية للخروج باستفتاء مشرف على مستوى المحافظة, كما أشاد بدور القوات المسلحة والشرطة في تأمين الانتخابات السابقة, وأشار إلى أن هذه مرحلة انتقالية مهمة جدا في حياة المصريين مناشدا جميع الشعب المصري للخروج للاستفتاء.

واستعرض المحافظ كافة الإجراءات اللازمة والتي تضمن سير الإستفتاء بسهولة من الإعدادات الجيدة لمقرات اللجان ودور القوات المسلحة والشرطة في تأمين هذه اللجان, وتوفير مصدر بديل للطاقة في المراكز الانتخابية , وتوفير عدد 2 نسخة بكشوف الناخبين لكل لجنة انتخابية , والمتابعة الجيدة للحالة الأمنية والإبلاغ بإحداثيات الأمر موضحه بمكان ورقم اللجنة الانتخابية, ومتابعة رؤساء المراكز للحالة الأمنية داخل كل مركز ابتداء من الاستفتاء وحتى إعلان النتيجة.

من جانبه أكد المستشار العسكري بأن استلام الأماكن ومقرات اللجان لهم سوف يبدأ من يوم الجمعة المقبل الساعة 8 صباحا وعلى رؤساء اللجان الحضور في نفس الميعاد ,  كما أشار إلى ضرورة التوجيه لإدارة المرور بسهولة وصول القوات المسلحة إلى مقرات اللجان في حالة حدوث أي شغب  بدون ازدحام مروري.

هذا ويبلغ عدد من لهم حق التصويت والانتخاب بمحافظة المنوفية 2.300.000 نسمة ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 455 , وعدد المقرات الانتخابية 562 .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023