شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجاح تجربة توزيع اسطوانات الغاز بالكوبون بكفر الشيخ

نجاح تجربة توزيع اسطوانات الغاز بالكوبون بكفر الشيخ
أكد إبراهيم طلحة وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ أن تجربة توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام الكوبونات، في مراكز كفر الشيخ لاقت...

أكد إبراهيم طلحة وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ أن تجربة توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام الكوبونات، في مراكز كفر الشيخ لاقت قبولاً واسعاً لدى المواطنين، في المراكز الثلاث التي تم بدء العمل بها فعلياً خلال الشهر الحالي، وهي مركز قلين، سيدي سالم، الحامول .

وقال طلحة إن الهدف من تطبيق منظومة الكوبونات، هو إحكام وضمان الرقابة التموينية على جميع مراحل تداول أسطوانات الغاز، لضمان وصولها للمستهلك الحقيقي وبالسعر المقرر من قبل وزارة التموين .

وأوضح أن آلية العمل بالكوبونات، تطبق عن طريق حصول تاجر التموين على الكوبونات، على أن يتولى توزيعها علي المستهلك مع مقرراته التموينية نظير تحصيل 25 قرشًا كل شهرين، حيث يقوم الموزعون حالياً بالقيام بتوصيل الأسطوانات لأصحاب الكوبونات داخل الأحياء السكنية بسعر7 جنيهات للأسطوانة الواحدة ويشترط على الموزع تعليق لافتة مكتوب عليها اسمه ورقم تصريح التوزيع وكذلك سعر الأسطوانة بالإضافة إلى السماح للأهالي الراغبين في الحصول على الأسطوانات من المستودع، أن يحصلوا عليها مقابل 4 جنيهات ونصف .

وأضاف طلحة انه تم تقسيم الموزعين أو أصحاب تصاريح العمل على الأحياء السكنية واختص كل منهم بمنطقة محددة، ويتم تسليم كل صاحب تصريح أو خريج ما لا يقل عن 50 أسطوانة غاز لكل منهما، لضمان تحقيق هامش ربح مرضي لهم حتى لا يقوموا برفع السعر عن المقرر سلفاً .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023