شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إقبال مكثف بالقرى ومحافظ الدقهلية يتفقد لجان الاستفتاء بالمنصورة

إقبال مكثف بالقرى ومحافظ الدقهلية يتفقد لجان الاستفتاء بالمنصورة
شهدت محافظة الدقهلية إقبالا كبيرا علي لجان الاستفتاء فأمام لجنة مدرسة بدين الإعدادية المشتركة بقرية بدين كانت هناك...

شهدت محافظة الدقهلية إقبالا كبيرا علي لجان الاستفتاء فأمام لجنة مدرسة بدين الإعدادية المشتركة بقرية بدين كانت هناك طوابير منذ الثامنة صباحا والمدرسة بها لجنتين اللجنة 45 واللجنة 46 وشهدت اللجنة 46 أعداد كبيره من المواطنين وبسؤال السيد المستشار كريم مجدي عن سير عملية الاستفتاء اخبرنا أن العملية تتم في يسر وسهوله وان هناك إقبال شديد من أبناء القرية .

شبكة "رصد" الإخبارية التقت عدد من المواطنين بعد الإدلاء بصوتهم في الاستفتاء:

 قال الأستاذ محمد فرج محمد عبد الجليل الجبالي مدرس لغة انجليزية بمعهد عبد السلام شعيشع الديني  انه صوت بـ (لا) وسألناه عن السبب فقال لأشياء كثيرة جدا أولها أننا كنا ننتقد النظام السابق لعدم اتخاذه نائب رئيس والآن الدستور لا ينص علي وجود نائب للرئيس وكنا نحارب النظام القديم علي استبداد الحزب الواحد والآن نفس المشكلة قائمة.

وأضاف أن الدستور لم يضمن لي حياه شريفة ولا كريمة حتى والدي ووالدتي عندما اذهب للكشف عليهم احتاج إلي شهادة فقر ، فالدستور ليس توافقي علي الرغم من أن الرئيس مرسي قال عندما تولي الحكم لن امرر الدستور إلا إذا كان توافقيا بدليل القوي الوطنية التي انسحبت من الدستورية .

وأشار الجبالى إلى أن الدستور لم يخدم حتى الشريعة  كيف تنادي بالشريعة وأنت لا تطبقها في الدستور إن المادة الثانية هي هي كما كانت في الدستور السابق الدستور لم يحمي الذات الإلهية ولم يحرم الخمر".

الأستاذ وجيه إبراهيم احمد  قال انه اختار ( لا) لان الدساتير يجب آن تكون توافقية لان الأغلبية حاليا قد تكون اقليه بعد ذلك  فلا يصلح أن يكون الدستور لأغلبية تقود البلد الآن بل يجب أن يوافق عليه المسلم والمسيحي والسيناوي والريفي والقاهري أي كل فئات المجتمع.

وأوضح أن الدستور تم تفصيله لصالح جماعة معينة يخدمها هي دون سائر أبناء المجتمع بدليل رفضهم وجود ممثل للنوبة والمرأة تمثيلها كان هامشي إنهم يضحكون علي الناس بموضوع الشريعة ولا يوجد من يختلف علي تطبيق الشريعة  إن شرع الله ما هو إلا حرية وعدالة وتوزيع عادل لثروات البلد .

الأستاذ العربي محمود العربي مدرس لغة عربيه  يقول اخترت (نعم ) حبا في من وضع الدستور لأنها لجنة محترمة لا يختلف عليها اثنان ونحن نريد للبلد أن تسير وأنا قرأت الدستور 8 مرات حتى اقتنع به ووجدته دستور ممتاز وعندما اسأل من يقول لا عن السبب يقول إن الدستور كله سيئ ولا يعطيك مادة واحدة يعترض عليها أما من يقول نعم يذكر لك السبب وتجد كل كلامه موجود في الدستور.

الأستاذ جمال النبيه صلاح موظف بالضرائب صوت بـ ( نعم ) قال نعم ونعم ونعم وعشره نعم من اجل الاستقرار والشريعة والبلد تمشي  للأمام وليس للخلف .

من ناحية أخرى قام  اللواء أ.ح مهندس/صلاح الدين المعداوي– محافظ الدقهلية بجولة ميدانية زار خلالها عدداً من مقار لجان الاستفتاء بمدينة المنصورة واستهدفت زيارة المحافظ الاطمئنان على سير عملية الاستفتاء ، وكذا الاطمئنان على تنفيذ الإجراءات والاستعدادات التي تمت بشأن عملية الاستفتاء وتوافر التجهيزات اللازمة لعملية التصويت التي تجري في 22 لجنة عامة وكذا 1032 لجنة فرعية بكافة المراكز والقرى تم تجهيزها بكافة المستلزمات التي تحتاجها عملية الاستفتاء وتبلغ الكتلة التصويتية بالمحافظة ما يقرب من 3.6 مليون صوتاً .

ويشار إلى أن اللواء أ.ح مهندس/صلاح الدين المعداوي قد عقد قبل ذلك عدة اجتماعات تم خلالها مناقشة كافة استعدادات المحافظة بكامل أجهزتها لعملية الاستفتاء وقد حضر  الاجتماعات مدير أمن الدقهلية وقيادات الداخلية بالدقهلية والمستشار العسكري وقيادات القوات المسلحة بالمحافظة ومسئول غرفة العمليات بالمحافظة والقيادات التنفيذية تم خلالها التنسيق مع كافة القطاعات لضمان سير عملية الاستفتاء في سهولة ويسر وذلك من خلال تأمين جميع اللجان بوسائل كهرباء تبادلية وتواجد سيارات الإسعاف وتوفير مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتوافر وسائل الاتصال وربط جميع لجان

التصويت بغرفة عمليات المحافظة وكذا استمرار التنسيق الكامل مع القوات المسلحة والشرطة لمواجهة كافة أشكال تعطيل سير عملية الاستفتاء وضمان تهيئة المناخ الملائم لمواطني الدقهلية للإدلاء بأصواتهم حتى انتهاء مواعيد التصويت في الساعة الثامنة مساءً اليوم السبت 15/12/2012م .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023