شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية : لأول مرة تسمح مصر بإدخال مواد إعادة إعمار لغزة

هنية : لأول مرة تسمح مصر بإدخال مواد إعادة إعمار لغزة
قال إسماعيل هنية -رئيس حكومة حماس بغزة- أن مصر أبلغته اليوم (السبت) بالسماح بإدخال مواد إعادة أعمار القطاع عبر معبر رفح البري...

قال إسماعيل هنية -رئيس حكومة حماس بغزة- أن مصر أبلغته اليوم (السبت) بالسماح بإدخال مواد إعادة أعمار القطاع عبر معبر رفح البري اليوم ، وذلك لأول مرة.

وحيا هنية مصر على هذه الخطوة ، مضيفا أنها جاءت نتيجة اتصالات أجرتها حكومته ودولة قطر مع مسئولين مصريين .

وأضاف هنية خلال لقائه بوفد طبي مصري اليوم بمنزله أن هذه الخطوة تندرج في سياق التطور الايجابي للموقف المصري، وروح الثورة المصرية التي تسري في عروق الشعب المصري.

تحديث:

وأكد أن مصر لا تقبل بأن يحاصر أو يهان قطاع غزة، مضيفا أن مواد البناء التي سمحت مصر بإدخالها اليوم عبر معبر رفح البري ستستخدم في مشروعات قطر لإعادة أعمار القطاع.

وأوضح هنية – خلال لقائه بوفد طبي مصري اليوم السبت – أن الشعب المصري لم يتورط مطلقا في حصار غزة، وأن الدور المصري الرائد في التضامن مع غزة ضد الحرب الإسرائيلية على القطاع أكد أن غزة ليست وحدها في مواجهة هذا العدوان وأن مصر حريصة على الشعب الفلسطيني.

وتابع قائلا:"شهادة للتاريخ بأن مصر كانت شريكا في صناعة انتصار غزة على الاحتلال في حرب الأيام الثمانية ولم تكن وسيطا ووقفت شعبا وثورة مع الشعب الفلسطيني، وكما تألم الاحتلال الإسرائيلي من صورايخ المقاومة بغزة، تألم أيضا من الموقف المصري الرائع، كما سمعت الإدارة الأمريكية حديثا مختلفا من القاهرة".

وأشاد هنيه بتجربة عملية الاستفتاء على الدستور المصري ونجاحها، لاسيما وأنها أعطت درسا في الديمقراطية ورسمت صورة حضارية، معربا عن أمله في استكمال هذا المشهد الديمقراطي بإجراء الانتخابات البرلمانية، وشدد على أن استقرار الأمة العربية من استقرار مصر.

ومن جانبه قال الدكتور عاطف رضوان -رئيس الوفد الطبي المصري – في تصريحات صحفيه عقب اللقاء – أن الوفد يمثل نقابة الأطباء في محافظة الشرقية وجاء إلى القطاع لبحث التعاون وتقديم المساعدات للقطاع الصحي بغزة.

وأضاف رضوان أن الوفد المصري حمل معه مواد إغاثية وطبية لمستشفيات قطاع غزة تبلغ قيمتها 400 ألف جنيه، ومن المقرر أن يغادر القطاع غدا بعد زيارة امتدت ثلاثة أيام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023