شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تسمح لـ 57 فلسطينيا بزيارة أبنائهم الأسرى

إسرائيل تسمح لـ 57 فلسطينيا بزيارة أبنائهم الأسرى
   سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحوالي 57 فلسطينيا من أهالي قطاع غزة بزيارة أبنائهم الأسرى في سجن "نفحة...

 

 سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحوالي 57 فلسطينيا من أهالي قطاع غزة بزيارة أبنائهم الأسرى في سجن "نفحة الصحراوي" الإسرائيلي.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة اليوم (الاثنين) أن  57 فلسطينيا من غزة، توجهوا عبر معبر بيت حانون(ايريز) شمال القطاع لزيارة 44 أسيرا من أسرى القطاع الذين يبلغ عددهم 444 أسيرا.

وسمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي باستئناف زيارات أسرى غزة بموجب الاتفاق الذي وقع برعاية مصرية بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة مصلحة السجون بعد معركة "الأمعاء الخاوية" في مايو الماضي ، وذلك بعد منع دام ست سنوات.

من جهة أخري فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي معبر كرم أبو سالم (كيرم شارم) التجاري جنوب قطاع غزة، لتصدير 4 شاحنات محملة بالتوت الأرضي والطماطم إلى أوروبا ، وإدخال 240 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والخاص.

وقال رائد فتوح -رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في القطاع – أن سلطات الاحتلال سمحت بإدخال 20 شاحنة "حصى" للقطاع التجاري الخاص وذلك للمرة الثانية ، إضافة لإدخال كميات من الأسمنت وحديد البناء خاصة بالمشاريع الدولية، وسيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي.

وحسب راديو إسرائيل نقلا عن مصادر إسرائيلية ، فإن هناك اتصالات مستمرة غير مباشرة بين ضباط جيش الاحتلال وممثلي حركة حماس بوساطة مصرية حول إمكانية تقديم تسهيلات أخرى لسكان القطاع .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023