شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب محافظ القاهرة يبحث مع المسئولين نظافة أحياء المنطقة الجنوبية

نائب محافظ القاهرة يبحث مع المسئولين نظافة أحياء المنطقة الجنوبية
عقد نائب المهندس مصطفى مراد - محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية - اجتماعا موسعا مع رئيس حي دار السلام, ورئيس الهيئة العامة لنظافة...

عقد نائب المهندس مصطفى مراد – محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية – اجتماعا موسعا مع رئيس حي دار السلام, ورئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمنطقة الجنوبية،  و مهندسو المحافظة،  بهدف تحديد السبل المتاحة, والخطط البحثية لنظافة بعض أحياء المنطقة الجنوبية مثل البساتين ، ودار السلام, والسيدة, والخليفة, والمقطم, ومصر القديمة.

 وأوضح رئيس الهيئة العامة لنظافة المنطقة الجنوبية أن مشاكل تراكم أكوام القمامة ناتجة عن تقصير المتعهدين مع الهيئة  في أداء مهام عملهم ،اعتراضا على قيمة المبلغ المالي المتفق علية بالعقد , إضافة إلى زيادة عدد الوحدات السكنية الخاصة بكل متعهد حيث أن المتعهد الواحد مسئول عن الآلف الوحدات السكنية.

 وطالب رئيس الهيئة نائب المحافظ بضرورة بحث وضع ضوابط وأليات جديدة للتعاقد مع المتعهدين على أن يكون التعاقد معهم  بنظام الطن لضمان عدم إلقاء القمامة بالشوارع.

وفى سياق متصل أكد رئيس حي دار السلام ،  أن أهم المشاكل التي تواجه نظافة الحي، هي  قلة عدد عربات الهيئة التي تقوم بحمل القمامة, وقلة عدد عربات  حمل القمامة الخاصة بالمتعهدين ، مطالبا بضرورة ربط عدد الوحدات بعدد العربات المملوكة للمتعهدين .

من جانبه أكد نائب المحافظ  أنه سيتم رفع قيمة العقد المبرم بين الهيئة, والمتعهدين على نظافة الأحياء السكنية على أن يكون الحد الفاصل بينهما عدد الأطنان اليومية الخاصة بكل متعهد, والتي سيتم نقلها إلى مستودع مايو.                                          

 وأوضح "مراد"  أنه سيتم مخاطبة الصندوق الاجتماعي لتغيير عربات نقل القمامة الخاصة بالمتعهدين المتهالكة, الأمر الذي يضمن سرعة نقل أطنان القمامة, وسيتم ربط عدد الوحدات الخاصة بكل متعهد بعدد العربات القلاب المملوكة له, وتحديد مدة معينة للعقد, وتفعيل الرقابة على المتعهدين.

وأعلن أنه سيتم تطبيق هذه التوصيات على شارع الفيوم لمدة أسبوع, وهو من أهم الشوارع التي تعانى من تراكم أكوام القمامة بصورة غير عادية, وبداية هذا الشارع كوبري دار السلام, ونهايته منطقة أبو أشرف, وسيتم توظيف 4 عربات خاصة بالمحافظة في ذلك على أن تقوم الهيئة بتخصيص عربات أخرى يقودها عمالة مدربة ، مؤكدا أنه في حالة نجاح هذا النموذج سيتم تفعيلة على نطاق أوسع وأشمل. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023