شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الثاني اعتصام للعاملين”بالعدل”.. ومكي يصفع موظف على وجهه

لليوم الثاني اعتصام للعاملين”بالعدل”.. ومكي يصفع موظف على  وجهه
يستمر لليوم الثاني على التوالي اعتصام موظفي وزارة العدل ، مرددين شعارات ضد الوزير ، في الوقت الذي قال فيه أحد العاملين بالوزارة...

يستمر لليوم الثاني على التوالي اعتصام موظفي وزارة العدل ، مرددين شعارات ضد الوزير ، في الوقت الذي قال فيه أحد العاملين بالوزارة أن المستشار أحمد مكي وزير العدل قام بصفع سائق يعمل بمجلس الشورى صباح اليوم.

وأكد عدد من العاملين "لرصد" أن الاعتصام أتي بعد أن أصدر الوزير عدة قرارات من بينها إيقاف علاج العاملين بالوزارة بجمع المستشفيات الخاصة التي كانوا يتلقون العلاج بها ومنها ، كما قام بخفض الراتب الإضافي من 900 جنيه إلى 600 جنيه.

وأمر مكي لجنة الشئون القانونية بالوزارة بإجراء "إثبات تواجد" للعاملين في محاولة منه لفض الاعتصام إلا أن إدارة الشئون القانونية رفضت هذا الطلب مؤكدين أنه إذا قاموا بهذا الإجراء فيثبتون وجود الموظفين علي مكاتبهم.

 وقال شاهد عيان رفض الإفصاح عن اسمه ، أن وزير العدل صفع  سائق يعمل بمجلس الشورى على وجهه بعد أن فتح باب سيارته قائلا له " تريد أن تسلمني لهم" ، يقصد المعتصمين بالوزارة ، وقام الوزير بإغلاق باب السيارة التي انطلقت ولم يدخل الوزارة، حسبما أفاد الشاهد.

من جانبه أكد مصدر من مكتب وزير العدل، رفض الإفصاح عن إسمه، أن الوزير لم يضرب الموظف بل الموظف هو من حاول منه بالقوة من دخول الوزارة فخبط الوزير رأسه قائلاً" هتمنعني بالقوة" !، وأن الوزير لم يستطع استيعاب الموظفين بالشكل المناسب.

في سياق متصل، نظم شباب الالتراس و6 ابريل مظاهرة أمام الوزارة العدل مطالبين بالقصاص للشهداء، ورددوا هتافات منها" أحمد بيه أحمد بيه.. حق الشهداء فين"، حق جيكا ليه مجاش".. حق شهدنا غالي علينا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023