شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيري النقل والصحة يتفقدان مصابي قطار البدرشين

وزيري النقل والصحة  يتفقدان مصابي قطار البدرشين
  زار الدكتور حاتم عبد اللطيف- وزير النقل المصابين بمستشفى  الحوامدية العام ، بعد تفقده لموقع...

 

زار الدكتور حاتم عبد اللطيف- وزير النقل المصابين بمستشفى  الحوامدية العام ، بعد تفقده لموقع الحادث .

 وأكد الوزير أنه سيتم صرف تعويضات للمتوفين والمصابين بواقع 20 ألف لأسرة المتوفى ، وللمصاب حسب درجة إصابته،  وذلك من خلال المجمعة التأمينية للسكة الحديد.

كما أشار الدكتور محمد مصطفى – وزير الصحة والسكان – إلى أنه لا يوجد عجز في الدم بمستشفيات وزارة الصحة حاليا،  مشيرا إلى أن ما يتم التبرع به هو من الأرصدة الإستراتيجية لبنوك الدم .

 جاء ذلك أثناء الزيارة التي قام بها الوزير بمعهد ناصر للبحوث والعلاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث البدرشين ، والوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدم لهم .

  يذكر أنه وقع أمس (الاثنين)  حادث تصادم بين قطار حربي، وآخر يحمل البضائع بمدينة البدرشين، وانفصلت منه 4 عربات قبل أن تخرج عن القضبان وتصطدم بقطار البضائع، وتنقلب وتتهشم أجزاء بها. 

و كان القطار الحربي يقل حوالي 1328 مجندا من الأمن المركزي ، مقسمين على 12 عربة ، وهم من مواليد عامي 1992 –1993، قادما من محافظة أسيوط  متجها للقاهرة، والمجندين ينتمون لعدد من محافظات  منها الأقصر ، والوادي الجديد ، وقنا ، وسوهاج ،  حيث كان من المقرر نقلهم لـ"معسكر مبارك"  التدريبي بالسويس ، وأدى الحادث لتوقف حركة السكة سكك الحديدية بالوجه القبلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023