شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير العراقي يطرح عدة حلول لمشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق

السفير العراقي يطرح عدة حلول لمشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق
  قال رامي شفيق عطا الله المنسق العام لحركة أصحاب المعاشات  المتقاعدين في العراق إن السفير العراقي في...

 

قال رامي شفيق عطا الله المنسق العام لحركة أصحاب المعاشات  المتقاعدين في العراق إن السفير العراقي في القاهرة  نزار خير الله طرح عدة حلول لحل مشاكل أصحاب المعاشات الممتدة منذ 22 عاما أثناء لقائهم به أول أمس الأحد.

و أضاف شفيق  عطا لله  في تصريحات لشبكة رصد الإخبارية أن السفير العراقي طرح أربعة حلول لمشكلة أصحاب المعاشات تتلخص في تقديم صاحب المعاش رسالة إلى دوائر الحكومية العراقية لاستخراج هوية تقاعد جديدة حسب القوانين العراقية و يتم بدء صرف المعاش بعد استخراج الهويات الجديدة  مع حفظ مستحقات السنوات السابقة لحين انتهاء المفاوضات مع الحكومة المصرية.

و تابع شفيق أن ثاني هذه الحلول يتلخص في سفر احد أصحاب المعاشات إلى العراق وتقديم طلب للجهات المعنية هناك لاستخراج هويات تقاعد جدية وإعادة فتح ملف لكل متقاعد  و يتم صرف المعاش من تاريخ تقديم الطلب، أما ثالث الحلول يكمن في توكيل احد الأشخاص بالإنابة عن باقي أصحاب المعاشات بغرض إنهاء أوراق تقاعدهم و رابع الحلول  هو تقديم طلبات للسفارة العراقية بمصر وانتظار الدور و لكن يتميز هذا الحل بالروتين و التعقيدات .

و أشار شفيق أن السفير العراقي قال لأصحاب المعاشات أثناء الاجتماع إنه يتحمل كافة النفقات المالية اللازمة لإنهاء الأوراق الرسمية الخاصة بتجديد هويات التقاعد على نفقته الخاصة .

و يذكر أن  أصحاب المعاشات المتقاعدين في العراق  لم يتقاضوا رواتبهم المستحقة منذ عام 1990 حتى2012  أي منذ غزو  العراق للكويت و ما تلاه من قرارات من جانب الأمم المتحدة بفرص حصار على بغداد و الغزو الأمريكي لها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023