شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصحة: 31 قتيلاً و445 مصاباً حصيلة تظاهرات القاهرة والمحافظات حتى الآن

وزارة الصحة: 31 قتيلاً و445 مصاباً حصيلة تظاهرات القاهرة والمحافظات حتى الآن
  أعلن الدكتور احمد عمر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن إجمالي أعداد المصابين بالقاهرة وبعض المحافظات منذ ظهر أمس...

 

أعلن الدكتور احمد عمر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن إجمالي أعداد المصابين بالقاهرة وبعض المحافظات منذ ظهر أمس السبت وحتى صباح اليوم بلغت 445 مصاباً فقط، فيما بلغ عدد الوفيات 31 حالة وفاة وقعت جميعها في محافظة بورسعيد.

وأشار عمر إلى خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم، عدا 137 مصاباً مازالوا يتلقون العلاج.

وقال أن 68 شخصاً أصيبوا في ميدان التحرير وأمام النادي الأهلي بمحافظة القاهرة وتم تحويلهم إلى مستشفيات المنيرة العام وشبرا العام والهلال والقصر العيني وأحمد ماهر والعجوزة والأنجلو والدمرداش ومعهد ناصر.

وفي بورسعيد ، وصل عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت بين متظاهرين و قوات الأمن أمام سجن بورسعيد العمومي 322 مصاباً، و تم تحويلهم إلى مستشفيات بورسعيد العام والتضامن والزهور ومبرة بورسعيد وآل سليمان والعسكري وبور فؤاد وعمر ابن الخطاب والرمد والحميات.

وفي الإسكندرية بلغ عدد المصابين أمام المجلس المحلى بالمحافظة 11 مصاباً وتم نقلهم إلى المستشفى الأميري الجامعي ومستشفى رأس التين.

وفي الغربية وتحديداً أمام المحكمة ومجلس المدينة أصيب 8 أشخاص وتم نقلهم لمستشفيي المحلة العام والمنشاوي.

أما عدد المصابين أمام محافظة الشرقية بلغت 6 مصابين فقط ، وتم تحويلهم إلى كل من مستشفى الزقازيق الجامعي وصيدناوى، فيما أصيب 9 أشخاص بميدان الأربعين بالسويس وتم نقلهم لمستشفى السويس العام والتأمين الصحي ، وفى الدقهلية أصيب شخصان وتم تحويلهما إلى  مستشفى المنصورة الدولي.

وأصيب 16 شخصا فى الإسماعيلية وتم نقلهم لمستشفى جامعة الإسماعيلية، أما في دمياط فقد أصيب 3 أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفى دمياط العام.

الجدير بالذكر أن عدد المصابين الذين تم إخلائهم بواسطة الإسعاف الطائر من محافظة بورسعيد بلغ 18 مصابا ، تم تحويل 9 منهم لمستشفى معهد ناصر و3 للمعادى العسكري و4 لحلمية الزيتون العسكري و2 لمستشفى الشرطة بمدينة نصر، فيما تم نقل حالتا وفاة لمشرحة الشرطة بمدينة نصر.

وتجددت منذ الاشتباكات بين مشيعي ضحايا بورسعيد الـ 32 وبين قوات الأمن وقال مراسلنا أن قوات الأمن ألقت القنابل المسيلة للدموع علي آلالاف المشيعين فيما نفت وزارة الداخلية ذلك في بيان لها تلقت رصد نسخة منه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023