شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قنديل” :نرفض تشكيل مجموعات شعبية لمواجهه “البلاك بلوك”

“قنديل” :نرفض تشكيل مجموعات شعبية لمواجهه “البلاك بلوك”
دعا الدكتور هشام قنديل - رئيس مجلس الوزراء- عقب الاجتماع الذي عقدته المجموعة السياسية الأمنية اليوم (الخميس) بمقر رئاسة...

دعا الدكتور هشام قنديل – رئيس مجلس الوزراء- عقب الاجتماع الذي عقدته المجموعة السياسية الأمنية اليوم (الخميس) بمقر رئاسة الوزراء ، القوى السياسية إلى تبنى النهج السلمي ونبذ أعمال العنف ، وإدانة مرتكبيها بكل قوة، من أجل الحفاظ على استقرار البلاد والحيلولة دون الانجرار إلى حلقة مفرغة من العنف والعنف المضاد.

ورفض "قنديل" الدعوات التي طالبت بتشكيل مجموعات شعبية للتصدي لجماعة "البلاك بلوك" وغيرها.

 وأكد  أنه بالرغم من الإقرار بأن جماعة "البلاك بلوك" تعتبر خارجة عن القانون باتخاذها العنف والتخريب وسيلة لتحقيق أهدافها، لكن في المقابل فإن مواجهة تلك الجماعة يكون بالقانون،  ومن جانب أجهزة الدولة المُخولة بفرض الأمن والنظام، وليس من خلال تشكيل جماعات مضادة تدخل في مواجهات عنيفة ضد بعضها البعض.

وكانت المجموعة السياسية الأمنية قد عقدت اجتماعاً اليوم بحضور وزراء الداخلية، والبحث العلمي، والإسكان، والتنمية المحلية، والتموين ، والثقافة، والقوى العاملة وممثلي وزارتي الدفاع والعدل.

وناقش الاجتماع الإجراءات المتبعة لحماية المنشآت العامة من ظاهرة البلطجة التي تعرضت لها بعض المنشآت مؤخراً، ومنها المنشآت السياحية بما يؤثر على استقرار الدولة ويضر بحركة السياحة إلى مصر.

 وأكد الاجتماع على احترام سلمية المظاهرات وحمايتها باعتبارها حق يكفله القانون ، وأحد أهم مكتسبات ثورة 25 يناير في حق التعبير وإبداء الرأي والتظاهر بشكل سلمى.

وأكد الاجتماع على أن قوات الشرطة سوف تتصدى بكل حزم لأية أعمال عنف أو إتلاف أو تخريب، وسوف يتم تطبيق القانون ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023