شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تحقق في أحداث الاعتداء علي الاتحادية وسحل متظاهر

النيابة تحقق في أحداث الاعتداء علي الاتحادية وسحل متظاهر
   أمرت نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح بإرسال جثة المجني عليه محمد حسين قرني الذي لقي مصرعه في...

 

 أمرت نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح بإرسال جثة المجني عليه محمد حسين قرني الذي لقي مصرعه في اشتباكات الاتحادية في "جمعة الخلاص" ، للطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.

 كما انتقل فريق من النيابة إلي مستشفي الشرطة بمدينة نصر لسماع أقوال المجني عليه  حمادة صابر محمد علي" 50 سنه" الذي تعرض لواقعة السحل والتعري في محيط قصر الاتحادية من قبل قوات الأمن، وأصدرت وزارة الداخلية بيانا تدين تلك الواقعة .

وتبين من تحريات المباحث أن المجني عليه يعمل مبيض محارة، وانه تم ضبطه في محيط الاتحادية وبحوزته 18 زجاجة مولوتوف و"جركينين" بنزين .

  وعلي الجانب الأخر وجهت النيابة العامة الدعوة لكل من لديه معلومات أو أدلة تفيد في التحقيقات بشأن أحداث اتحادية أن يتقدم إلى النيابة العامة؛ للإدلاء بأقواله ، لتحديد المتورطين  والمحرضين في الاشتباكات والمحرضين ، مما أسفرت عن مقتل مواطن وإصابة أكثر من 50 آخرين، وتباشر النيابة التحقيق مع 10 متهمين في اشتباكات الاتحادية التي وقعت في جمعة الخلاص.

 كان رجال الشرطة قد قاموا بإلقاء القبض على نحو  أكثر من 40 متهمًا من مثيري الشغب، والعنف والتعدي على رجال الأمن والشروع في قتل ومقاومة السلطات وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وتكدير الأمن والسلم العام وحيازة أسلحة بيضاء ونارية وزجاجات مولوتوف.

كما انتقلت نيابة مصر الجديدة، برئاسة إلى محيط قصر الاتحادية لإجراء المعاينة المبدئية، وتبين من المعاينة عن وجود فوارغ فرد خرطوش، وبقايا زجاجات مولوتوف، وقنابل غاز بجانب أسوار القصر ، كما تبين  وجود آثار لحريق في خيام المعتصمين، وبعض الأشجار في حديقة قصر الرئاسة، وحدوث بعض التلفيات في بوابة رقم 3 للقصر

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023