شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطلاب اليمنيين بمصر يغلقون مقر “سفارتهم” ويمنعوا الدبلوماسيين من دخولها

الطلاب اليمنيين بمصر يغلقون مقر “سفارتهم” ويمنعوا الدبلوماسيين من دخولها
أغلق الطلاب اليمنيين المبعوثين للدارسة في مصر مقر سفارة بلادهم بالقاهرة ومنعوا الموظفين والدبلوماسيين من الدخول معلنين...

أغلق الطلاب اليمنيين المبعوثين للدارسة في مصر مقر سفارة بلادهم بالقاهرة ومنعوا الموظفين والدبلوماسيين من الدخول معلنين تصعيد اعتصامهم الذي بدؤوه منذ 3 أسابيع للمطالبة بحل مشاكلهم وأبرزها وأهمها زيادة المنحة المالية المقدمة لهم.

وكان الطلاب قد أمهلوا اللجنة الوزارية المكلفة لحل قضايا الطلاب وحكومة الوفاق أسبوعاً كاملا وانتهت المهلة يوم أمس السبت مما دعي الطلاب للتصعيد وأغلقوا أبواب السفارة بالكامل واعتصموا بداخلها.

وأفاد بيان للطلاب اليمنيين المبعوثين لمصر وصلت لشبكة "رصد" الإخبارية نسخة منه أن تلك الخطوة التصعيدية أتت بالتزامن مع وصول وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي ورئيس اللجنة الوزارية المكلفة بحل قضايا الطلاب في القاهرة اليوم.

وأضاف البيان "عرضت اللجنة على الطلاب مقابلة الوزير في مقر إقامته لكن الطلاب رفضوا ذلك وطالبوه بمقابلتهم داخل السفارة" ، وطالبوا بالبدء الفوري لحل مشاكلهم وتحقيق مطالبهم كاملة ، وإلا سيتمرون في إغلاق السفارة وتعطيل عملها بشكل دائم حتى يتم الاستجابة لهم .

وناشد الطلاب البيان، رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور، بالتدخل السريع و حسم الأمور بقرار واضح وجريء بالاستجابة لمطالبهم، مؤكدين في الوقت نفسه بأنهم مستمرون في اعتصامهم وإغلاق السفارة حتى تتحقق كل مطالبهم.

وكان الطلاب الدارسين في جمهورية مصر العربية قد أعلنوا العديد من المطالب وأهمها زيادة المنحة المالية بنسبة 100% كون  المنحة المالية بمبلغها الحالي تؤثر على ظروفهم المعيشية والتي بدورها تنعكس سلباً على مسيرتهم الدراسية وتشغلهم بالتفكير بالوسائل الضرورية للعيش، كما طالبوا بتفعيل قانون التأمين الصحي و تخفيض تذاكر الطيران السنوية للطلاب بنسبة 50% على الأقل وعودة المخصصات السنوية للكتب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023