شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عسكريون : “حق الانتفاع ” يحافظ على حقوق الأجيال القادمة

عسكريون : “حق الانتفاع ” يحافظ على حقوق الأجيال القادمة
أشاد عدد من الخبراء العسكريين  اليوم الأحد بقرار رئيس الوزراء هشام قنديل باعتماد نظام حق الانتفاع بالاراضى بدلا من...

أشاد عدد من الخبراء العسكريين  اليوم الأحد بقرار رئيس الوزراء هشام قنديل باعتماد نظام حق الانتفاع بالاراضى بدلا من تملكها للأجانب من الناحية الأمنية .

ويقول اللواء محمد قدري سعيد الخبير العسكري  لشبكة رصد الإخبارية إن القرار جيد في مجمله لأن حق الانتفاع يكون لفترات ثم تعود إلى الدولة بعد انتهاء المدة بعكس حق التملك للأراضي لان الأرض بهذا المعنى تكون ملك للأجنبي ولا تستطيع الدولة الحصول عليها عند حدوث بعض المشاكل أو تغيرت الأوضاع الأمنية و يكون لورثته حق وراثتها .

وأشار إلى أن هذا الأسلوب متبع في أغلب الدول ، خشية أن يكون للأجنبي أغراض أخرى من تملك الأراضي قد تضر بالدولة وهذا الأسلوب متبع في مصر مع الأجانب من غير أبناء الدول العربية منذ فترة .  

فيما يقول اللواء حسام سويلم إنه قرار جيد لكن لا يجب حق التملك أو الانتفاع في حدود 5 كيلو غرب قناة السويس   للحفاظ على أمن الحدود المصرية .

 و يؤكد اللواء عمر الشوادفي رئيس المركز الوطني للتخطيط لاستخدامات أراضي الدولة في تصريحات نقلتها صحيفة المال " أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تمنح الأجانب حق التملك" مشيرا إلى أن النظام الجديد يحافظ على حقوق الأجيال القادمة .

و يذكر أن هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وافق  اليوم علي اعتماد نظام حق الانتفاع للأراضي التي يتم تخصيصها للأجانب في جميع أنحاء الجمهورية بدلا من التملك بهدف الحفاظ على الأصول العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023