شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى وثلاث جامعات يناقشون مشاكل الحاصلين علي الدكتوراه والماجستير

الشورى وثلاث جامعات يناقشون مشاكل الحاصلين علي الدكتوراه والماجستير
  أكد  الدكتور محمد خشبة – رئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى - أن اللجنة ستستضيف رؤساء المعاهد الخاصة لمناقشة...

 

أكد  الدكتور محمد خشبة – رئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى – أن اللجنة ستستضيف رؤساء المعاهد الخاصة لمناقشة مشكلة الحاصلين على الماجستير والدكتوراه، ممن جرى تعينهم بوظائف إدارية أو من لم يعينوا.

 وأضاف"خشبة"  أن اللجنة قامت بالاستماع لرؤساء عدد من الجامعات الخاصة، مثل جامعات مصر الدولية ، والمستقبل ، والجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني، لمعرفة مدى إمكانية مساهمتهم في حل المشكلة عن طريق تعين عدد من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه في جامعاتهم.

وكانت اللجنة قد ناقشت اليوم (الثلاثاء) خلال اجتماعها  المشكلة القائمة، واستمعت لجيهان عبد الرحمن، القائمة بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي أوضحت أن عدد الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه وتنطبق عليه المشكلة، يبلغ 17 ألفا، وأن الدولة تستطيع توفير 9 آلاف فرصة عمل لهم في تخصصاتهم البحثية.

 في المقابل طالب عدد من الخرجين والحاصلين علي الماجستير الاستماع إلي أرائهم مباشرة عن طريق تشكيل لجنة منهم وعقد مجلس الشورى لجنه خاصة معهم لاستماع إلي مشاكلهم وأرائهم.

الجدير بالذكر أن حاملي الماجستير والدكتورة كانوا قد نظموا عده وقفات احتجاجية في أماكن متعددة منها مجلس الوزراء ، ومنزل هشام قنديل ،رئيس الوزراء ، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ،  للمطالبة بتعيينهم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023