شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة حركة القطارات بين أسوان والأقصر بعد وعد عمال البولكات بحل مشاكلهم

عودة حركة القطارات بين أسوان والأقصر بعد وعد عمال البولكات بحل مشاكلهم
قام العاملون ببلوكات أسوان اليوم بفتح خط تسيير القطارات بعد توقف دام  لمدة  أكثر من ساعتين بسبب إضرابهم عن العمل...

قام العاملون ببلوكات أسوان اليوم بفتح خط تسيير القطارات بعد توقف دام  لمدة  أكثر من ساعتين بسبب إضرابهم عن العمل احتجاجا علي خصم ضريبة الكسب 10%.

وقال أحد العمال لقد قمنا بفتح الخط وتسيير حركة القطارات نظرا لظروف الهيئة مشيرا أن الاعتصام سوف يستمر سلميا لمدة يومين دون توقف حركة القطارات وفي حالة عدم الرد علي المطالب سوف يتم غلق الخط من جديد.

وكانت حركة القطارات قد توقفت تماما بين محطات السكة الحديد بين أسوان والأقصر صباح اليوم لمدة أكثر من ساعتين بعد أن صعد ملاحظي وعمال البلوكات من موقفهم الرافض لخصم بعض المستحقات المالية حيث دخلوا فى إضراب عن العمل وتوقفوا عن إعطاء إشارات تصاريح مرور القطارات مما أدي إلي توقف نحو 8 قطارات منها قطارات مكيفة واكسبريس ومميزة.

ومن جانبه صرح المهندس حسين الرشيدي مدير عام صيانة البنية الأساسية بالمنطقة الجنوبية للسكة الحديد بأسوان أن المفاوضات التي جرت من قبل مسئولي المنطقة الجنوبية للسكة الحديد و الأجهزة الأمنية مع عمال البولكات تكللت بعدول العمال عن موقفهم وخاصة فى ظل تجاوب مسئولي الهيئة لمطالبهم المالية بصرف المتأخرات المالية الخاصة بهم حيث انهوا إضرابهم وعادت الحركة إلى طبيعتها.

من جانبه أكد مصطفي الليثي نائب رئيس رابطة قائدي القطارات ومساعديهم بمصر ورئيس لجنة النقل والمواصلات بحزب الأصالة بأسوان ان سبب الإضراب أن عمال وملاحظي البلوكات قاموا بضم مؤهلاتهم الدراسية وبعدها قامت الهيئة بخصم 100 جنيها من الحافز المخصص لهم بعد ضم المؤهل علي الرغم من أنهم مازالوا في نفس الوظيفة.

وأوضح الليثى أن المسئولين في هيئة السكك الحديد تفهموا الموقف وجاري حل الأزمة من خلال منح عمال البلوكات لحوافزهم لأنهم مستمرين في نفس العمل ولم يتم تحويلهم لعمل إداري وفقا لمؤهلاتهم التي تم ضمها مؤخرا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023