شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سكرتير عام محافظة المنوفية يفتتح معرض للصناعات والحرف التراثية

سكرتير عام محافظة المنوفية يفتتح معرض للصناعات والحرف التراثية
  افتتح اللواء ياسين طاهر -سكرتير عام محافظة المنوفية-  بعد ظهر اليوم (الأربعاء) معرض الصناعات اليدوية والحرف...

 

افتتح اللواء ياسين طاهر -سكرتير عام محافظة المنوفية-  بعد ظهر اليوم (الأربعاء) معرض الصناعات اليدوية والحرف التراثية بمقر جمعية رجال أعمال المنوفية.

وأقيم المعرض بالتعاون بين إدارة الصناعات الحرفية ، والصندوق الاجتماعي للتنمية ، وجمعية رجال الأعمال بالمنوفية، ويضم المعرض سجاد يدوي وحرير،  وصوف ، وخزف ، وفخار،  وصدف ، وأرابيسك ، وبعض المشغولات اليدوية .

وأكد "طاهر" خلال اجتماع عقده مع العارضين أن هذا المعرض يعد نموذجا يقام لأول مرة بالتعاون بين الجهات المعنية ، مشيرا إلى  أن محافظة المنوفية من المحافظات الرائدة في مجال الصناعات اليدوية حيث سبق وأن شاركت المحافظة في معرض نادي الزهور والجزيرة .

وطالب العارضين علي بذل قصارى جهده لإيجاد منافذ تسويقية لهذه الصناعات لكونها البوابة الملكية للمحافظة وإتاحة الفرص للمشاركة في مختلف المعارض ، مؤكدا تحمل المحافظة تكاليف توثيق هذه الصناعات إذا لم يتحمل الصندوق الاجتماعي تكلفتها .

ووافق سكرتير عام  المحافظة علي كافة مطالب العارضين من بحث معوقات النهوض بالصناعات الحرفية ، ومعوقات التسويق،  وعمل كيان قانوني يضمن للصناع حقوقهم ، فضلا عن إنشاء جمعية تحتضن الصناعات اليدوية ، وتطويرها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023