شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجوى خليل:10 جمعيات أهلية استفادت من الدستور الجديد

نجوى خليل:10 جمعيات أهلية استفادت من الدستور الجديد
  عقد الدكتور هشام قنديل- رئيس مجلس الوزراء- اجتماعًا اليوم(الخميس) مع ممثلى الجمعيات الأهلية...

 

عقد الدكتور هشام قنديل- رئيس مجلس الوزراء- اجتماعًا اليوم(الخميس) مع ممثلى الجمعيات الأهلية العاملة فى مصر، وحضره وزراء التأمينات والشئون الاجتماعية، والدولة للرياضة، والدولة للشباب، والتنمية المحلية.

وشرح قنديل  التحديات الاقتصادية والاجتماعية التى تعانى منها مصر حالياً، من ارتفاع معدلات الفقر إلى 25%، والجهل إلى 26%، وانخفاض الوعي بالشكل الذى يؤدى إلى تفاقم حدة هذه المشكلات وزيادة وطأتها على محدودى الدخل، مؤكداً على محورية عمل الجمعيات الأهلية فى تحقيق الأهداف الوطنية خلال الفترة الحالية، و إقامة شراكات بين الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص من أجل تنمية المجتمع.

كما شدد على أهمية الدور الذي يضطلع به الشباب فى الوقت الراهن للنهوض بالوطن، داعياً الجمعيات الأهلية للاستفادة من طاقات الشباب لتعظيم جهود العمل الأهلي، وتوسيع نطاق عمل الجميعات الأهلية فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأشارت نجوي خليل- وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية- إلى وجود10 جمعيات أهلية جديدة استطاعت الاستفادة من النص الدستورى الجديد الذى يسمح بإنشاء الجمعيات الأهلية بمجرد الإخطار، مؤكدة علي عقد ورشة عمل بوزارة الشئون الاجتماعية لكافة منظمات المجتمع المدنى، والجمعيات الأهلية التى شاركت فى هذا الاجتماع وغيرها، للاتفاق علي لتبادل المعلومات والتنسيق مع كافة الأجهزة الحكومية لتذليل أية عقبات أو عراقيل تواجهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023