شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيع بروتوكول التعاون الفنى في مجال النقل بين مصر و السودان

توقيع بروتوكول التعاون الفنى في مجال النقل بين مصر و السودان
شهد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم التوقيع علي بروتوكول التعاون في مجال النقل البري...

شهد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم التوقيع علي بروتوكول التعاون في مجال النقل البري للركاب والبضائع بين مصر والسودان، ووقعه عن الجانب المصرى السيد الدكتورأشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي ومن الجانب السوداني "علي كرتي" وزير خارجية جمهورية السودان.

يأتي توقيع هذا البروتوكول تنفيذا لما تضمنته اتفاقية التعاون بين البلدين في مجال النقل البري للركاب والبضائع الموقعة في القاهرة بتاريخ 29-7-2002، والتى تهدف إلى تسهيل نقل البضائع وتيسير حركة انتقال مواطني البلدين.

كما سيتم وفقاً لهذا البروتوكول تشغيل المنفذين الرسميين بين مصر والسودان في منطقتي أشكيت / قسطل وأرقين كمرحلة أولي  بهدف تيسير حركة التبادل التجاري وانتقال الأفراد بين مصر والسودان وتخفيض تكاليفها بما يعود بالفائدة علي شعبي البلدين وخاصة في المجال الإقتصادى.

 كما سيسهم المنفذان  في تحقيق الربط  بين مصر والسودان وباقى الدول الأفريقية بما ينعكس على تنمية وتيسير حركة التبادل التجارى بين هذه الدول، وتجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ عام 2011 نحو 539 مليون  حيث بلغت الصادرات المصرية نحو 512 مليون دولار فى حين بلغ حجم الصادرات السودانية نحو 27 مليون دولار ومن المتوقع أن يسهم هذا البروتوكول في تنمية حجم التجارة بين البلدين بشكل ملحوظ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023