شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4.1مليار دولار قيمة صادرات صندوق تنمية الصادرات في النصف الأول من 2012/2013

4.1مليار دولار قيمة صادرات صندوق تنمية الصادرات في النصف الأول من 2012/2013
صرح عبدالرحمن عبدالرؤوف الرئيس التنفيذي لصندوقتنمية الصادرات إن قيمة صادرات الصندوق خلال العام المالي (2012/2013) بلغت...

صرح عبدالرحمن عبدالرؤوف الرئيس التنفيذي لصندوقتنمية الصادرات إن قيمة صادرات الصندوق خلال العام المالي (2012/2013) بلغت حوالي4.14مليار دولار مقابل 1.3 مليار دولار في العام المالي (2002/2003) وقت بدء عملالصندوق.

وأضاف أن عدد الشركات التي استفادت من صندوق تنمية الصادرات وقيمة صادراتهاخلال النصف الأول من العام المالي(2012/2013) في محافظة القاهرة بلغت 402 شركةبقيمة صادرات بلغت 973 مليونا و248 شركة في محافظة الجيزة بصادرات بلغت قيمتها591 مليونا و247 شركة في محافظة الإسكندرية بصادرات بلغت قيمتها 641 مليون  دولار.

وقال عبدالرؤوف – خلال اجتماع لجنة التصدير والاستيراد والتجارة الداخليةبجمعية رجال الأعمال المصريين للتعرف على أهم الآليات التي يطرحها صندوق تنميةالصادرات لتشجيع المصدريين على الدخول إلى أسواق تصديرية جديدة – إن المواردالمخصصة للصندوق خلال العام المالي (2012/2013) بلغت 3 مليارات و100 مليون جنيهبينما بلغت هذه المخصصات 500 مليون جنيه في بداية إنشاء الصندوق ، وبلغت مليارينونصف المليار جنيه في عام 2011/2012.

وأضاف إن الصندوق تم إنشاؤه عام 2002 لتنمية التصدير بحيث يكون له الشخصيةالاعتبارية العامة ويتبع الوزير المختص بالتجارة الخارجية ويهدف إلى زيادة حجمالتصدير وتوسيع مجالاته ورفع القدرة التنافسية للصادرات المصرية السلعية والخدميةوالعمل على خفض أعباء عمليات التصدير في قطاعات الإنتاج السلعي والخدمي.

ولفت عبدالرؤوف إلى أن صندوق تنمية الصادرات له أهداف محددة أولها تشجيع تسويقالمنتجات الوطنية في الأسواق الخارجية ومعاونة المنتجين على زيادة قدراتهم علىالتصدير عن طريق إجراء البحوث الفنية والتسويقية ، وإنشاء معامل الفحص ومراكزإصدار شهادات المواصفات الفنية ومعاهد ومراكز البحوث التسويقية ومراكز التدريب.

وقال عبدالرحمن عبدالرؤوف الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات إن من أهدافالصندوق أيضا تطوير شبكة الاتصال الالكتروني بالأسواق المستوردة ومؤسسات التطويرالوطنية والمنظمات ، التي تعمل في تنشيط الصادرات وغيرها من الجهات العاملة فيهذا المجال والتخفيف من الأعباء التمويلية على المصدرين لتتساوى مع المنافسين في الأسواق العالمية.

وأوضح عبدالرؤوف أن الصندوق يقوم بتقوية قدرة المصدرين على التسويق والترويجفي مجالات الصادرات السلعية والخدمية وتمويل دراسات أسواق التصدير وتحديداحتياجاتها النوعية وتعريف المصدرين بمطالب الأسواق لخارجية..مشيرا إلى أن الصندوق يولي أهمية قصوى بالعمل على خفض أعباء عمليات التصدير في قطاعات الإنتاج السلعي والخدمي وزيادة فرص العمل.

ومن جانبه..قال المهندس مصطفى النجاري نائب رئيس لجنة التصدير والاستيرادوالتجارة الداخلية بجمعية رجال الأعمال المصريين إن الصادرات المصرية تمر بوقتعصيب خلال الفترة الحالية ، مشيرا إلى أنه يجب دعم هذا القطاع المهم لأنه الملاذالأخير لجلب العملات الأجنبية الصعبة إلى مصر مضيفا  أن المصدرين يجب أن ينقلوا للحكومة أولا بأول التحديات والصعوبات التييواجهونها للنهوض بهذا القطاع المهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023