شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التموين: ضبط 36 مليون لتر سولار خلال يومين بقيمة 120 مليون جنيه

وزير التموين: ضبط 36 مليون لتر سولار خلال يومين بقيمة 120 مليون جنيه
قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة أنه تم ضبط 36 مليون لتر سولار بقيمة 120 مليون جنيه، كما تم تحرير 90 قضية...

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة أنه تم ضبط 36 مليون لتر سولار بقيمة 120 مليون جنيه، كما تم تحرير 90 قضية خلال الحملة التي تم تدشينها يوم الخميس الماضي وبالتعاون مع المحافظين على مستوى الجمهورية.

وأشار خلال الجولة التي قام بها اليوم على محطات السولار بمحافظة الجيزة إلى أن أزمة السولار التي تواجه البلاد خلال الفترة الحالية طالت دون وجود أسباب مبررة، حيث تقوم وزارة البترول بضخ كميات كبيرة من السولار إلى جميع المحطات، موضحا أن هناك بعض الممارسات من قبل بعض الأفراد المتمثلة في تخزين السولار في عبوات بلاستيكية ساهم فى تفاقم الأزمة.

وأضاف أن الحكومة لا تستطيع وحدها مواجهة الأزمة، مطالبا كافة مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام بمساندها.

وأكد الدكتور باسم عودة  أن الحكومة تعمل على راحة المواطنين، مشيرا إلى أنهم بدءوا بالفعل يلمسون النتائج لاسيما أن وزارة التموين لديها خطط قصيرة وطويلة الأجل.

وخلال جولته التفقدية على إحدى محطات البنزين "محطة مصر بترول لأولاد الفقي" بمنطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، تم التأكد من امتناع المحطة عن بيع السولار للمواطنين ، وتم تحرير محضر بالواقعة وضبط كميات السولار، الأمر الذي أدى إلى قيام أصحاب المحطة بالتعدي على الوزير والوفد المرافق له وبعض وسائل الاعلام.

من جانبه قال اللواء أحمد موافي مدير عام الإدارة العام لمباحث التموين أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أي محطة مخالفة وسيتم محاسبتها.

وتفقد الوزير مستودع أنابيب أبوالنمرس والذي يقوم بمد المواطنين باسطوانات البوتاجاز حيث تأكد من وجود أنابيب البوتاجاز بالمستودع، واندهش من عدم وجود أي مواطن وبالسؤال عن السبب ، تأكد أن المستودع يعمل بنظام الكوبونات ويقوم بتوزيع الاسطوانات على المواطنين وتوصيلها لمنازلهم.

من جانب آخر ، قام وزير التموين بتفقد مخبزين في منطقة أبو النمرس، واستوعب شكاوى المواطنين الخاصة بصغر حجم رغيف الخبز واستغراقهم فترات طويلة للحصول عليه.

وردا على سؤال بشأن مطالبة أصحاب المخابز بشأن تأخر صرف حافز سولار قال عودة ، إن الوزارة تعمل على تلبية مطالبهم، مطالبا بضرورة توقف أصحاب بعض المخابز عن تسريب الدقيق، ومشيرا إلى أنه تم تحرير نحو 1400 مخالفة منذ توليه الوزارة.

ولفت إلى أنه سيتم تطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق في الأسبوع القادم في 8 محافظات خلال أسبوعين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023