شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العرجاني: زيادة الطلب على الخروج من غزة دفعتني لرفع سعر الخدمة

قال إبراهيم العرجاني في مقابلة أجرتها صحيفة «نيويورك تايمز» مع رجل الأعمال السيناوي في مكتبه بالقاهرة، إن زيادة الطلب على الخروج من غزة بسبب الحرب دفعته لرفع سعر الخدمة.

 

وأشار العرجاني إلى أن شركة «هلا» مجرد شركة سياحة مثل أي شركة موجودة في المطارات، مضيفا: «”أنا أساعدهم فقط عندما يريدون استخدام الخدمات الراقية، كتناول وجبة إفطار ثم التوجه إلى القاهرة بسيارة (بي إم دبليو) جميلة، للحصول على استراحة، ثم المغادرة إلى وجهتهم”، مضيفا “دورنا هو تقديم أفضل خدمة ممكنة، هذا كل شيء».

 

لكن الصحيفة نقلت عن العديد من الفلسطينيين الذين تعاملوا مع “هلا” خلال الحرب أنهم لم يحصلوا على أي خدمة مميزة، بل تم نقلهم إلى القاهرة في حافلة صغيرة ولم يحصلوا إلا على طعام بسيط.

 

وقال العرجاني إن دوره في الشركة كان محدودا وأنه أحد المساهمين فيها، بالتزامن مع إزالة الشركة من قائمة الشركات التابعة لمجموعة العرجاني مؤخرا دون توضيح الأسباب.
وعلى الرغم من انتشار عدد من الشهادات حول فرض شركة «هلا» رسوم تصل إلى 10 آلاف دولار على كل شخص لتنسيق الخروج من القطاع، إلا أن العرجاني قال إن الشركة تتقاضي 2500 دولار فقط عن كل شخص ولا تفرض رسوما على الأطفال.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال أمس الأربعاء إن معبر رفح لم يعد صالحا للاستخدام بعد تدمير الجانب الفلسطيني منه بالكامل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023