شبكة رصد الإخبارية

مستشفيات أسوان ترفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الأمراض المعوية الطارئة

محافظ أسوان «إسماعيل كمال»، خلال تفقده عددًا من الأسواق والشوارع الرئيسية والداخلية، يشدد على ضرورة رفع أي إشغالات أو تعديات على خطوط التنظيم، مع تحرير المحاضر الفورية، وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الحازمة حيال المتعدين.

 

وكلف المحافظ مسؤولي الوحدة المحلية بتنظيم الحملات المكبرة على مدار اليوم في الفترة الصباحية والمسائية لإزالة الإشغالات أولًا بأول، وتحقيق السيولة المطلوبة للمواطنين والزائرين، والظهور المشرف والحضاري والراقي أمام الأفواج السياحية المترددة عليها، مع تكثيف أعمال النظافة العامة، وذلك بهدف الحفاظ على مكتسبات التطوير والتجميل التي شهدتها أسوان خلال الفترة الماضية.

 

وشدد اللواء «إسماعيل كمال» خلال اجتماعه مع مديري المستشفيات ونائب وزير الصحة والسكان على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى داخل المستشفيات لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية المتكاملة لأي حالات طارئة مصابة بأي أمراض معوية، سواء كانت ناتجة عن الفيروسات المرضية أو تناول الأطعمة أو المشروبات، وخاصة أن ذلك يحدث بشكل مستمر في فصل الصيف.

 

وكلف المحافظ بتواجد أطقم الأطباء والتمريض على مدار اليوم داخل كافة المستشفيات بمختلف المراكز والمدن للتعامل مع أي حالات مرضية، وتوفير العلاج المناسب لها لسرعة التماثل للشفاء بشكل كامل.

 

هذا وقد شهد الاجتماع قيام وزارة الصحة والسكان بتقديم دورة تدريبية عن طريق برامج التواصل الافتراضية (زووم) لتوعية الأطباء والعاملين بنطاق محافظة أسوان بأسلوب التعامل الأمثل مع حالات النزلات المعوية.

 

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، حملة على الأسواق بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومديريات التموين والصحة، بقيادة اللواء ياسر عبد الشافي، معاون المحافظ.

 

شملت الحملة التي قام بها المحافظ المرور على شوادر بيع حلوى المولد، والمطاعم، والمحلات، وسلاسل الهايبر للتأكد من صلاحية الأطعمة والمشروبات للاستهلاك الآدمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023