شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الخدمات البيطرية” : نكافح السل البقري وهناك حالات مسجلة في المحافظات

“الخدمات البيطرية” : نكافح السل البقري وهناك حالات مسجلة في المحافظات
صرح الدكتور أسامة سليم- رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية – أنه يوجد برامج لمكافحة مرض السل البقري، مؤكدا أن...

صرح الدكتور أسامة سليم- رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية – أنه يوجد برامج لمكافحة مرض السل البقري، مؤكدا أن السيطرة على المرض مستمرة، وتتم بالاختبار والتخلص من الحالات الايجابية بالذبح والتعويض.

وأضاف أنه لا توجد أعراض ظاهرية مميزة للمرض يمكن من خلالها اكتشاف وتشخيص المرض، مشيرا إلى أنه توجد حالات من المرض مسجلة في مختلف المحافظات، حيث أنه مرض متوطن في جمهورية مصر العربية، بمعنى أنه موجود بمصر وليس وارد إليها.

وأكد "سليم" أن المرض لا يهدد الثروة الحيوانية، حيث أنه مرض غير مميت ولا يسبب خسائر مباشرة في الثروة الحيوانية ، ولكنه يقلل من إنتاجية الحيوان، مضيفا أن تداول وتناول اللحوم والألبان الغير معالجة حراريا ومنتجاتهما قد ينقل المرض.
الجدير بالذكر أنه تم اكتشاف بؤرة لـ "السل البقري"، في مزرعة جامعة المنوفية، وأصاب المرض  42 رأس ماشية، واتخذت المحافظة الإجراءات الوقائية اللازمة من أجل القضاء على المرض والحد من انتشاره، كما أعلنت معظم المحافظات حاله الطوارئ عقب ظهور المرض بالمنوفية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023