شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الشباب : زيادة نسبة التمثيل السياسي للشباب يزيل التوتر مع الحكومة

وزير الشباب : زيادة نسبة التمثيل السياسي للشباب يزيل التوتر مع الحكومة
أكد الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب علي ضرورة زيادة نسبة التمثيل السياسي للشباب في المجالس التشريعية والتنفيذية،...

أكد الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب علي ضرورة زيادة نسبة التمثيل السياسي للشباب في المجالس التشريعية والتنفيذية، وإشراكهم في عملية صنع القرار ليتعرفوا عن قرب علي جميع الظروف والإمكانيات التي تعيشها البلاد، وتحقيق ما يطلبونه في وقت محدد، مبينا أن التوتر سيسود العلاقة بين الشباب والحكومة إذا ظلوا منعزلين عن السلطة التنفيذية .

جاء ذلك خلال لقائه اتحاد طلاب جامعات مصر اليوم الخميس الموافق 21 فبراير الجاري بمركز التعليم المدني بالجزيرة لمشاركتهم في احتفاليتهم بذكرى يوم الطالب المصري.

ودعا وزير الشباب طلاب الجامعات إلي المشاركة في إستراتيجية الوزارة من خلال طرح مبادرات بناءة تهدف إلى تنمية النشء والشباب في مختلف المجالات، وكذا تصوراتهم ومقترحاتهم حول قانون الشباب التي تعكف الوزارة على بلورته خلال الفترة الراهنة لضمان حصول الشباب على كافة حقوقهم.

وأعلن وزير الشباب على تشكيل لجنة دائمة بمركز التعليم المدني بالقاهرة تضم في عضويتها أربعة شباب من موظفي الوزارة ليتواصلوا بشكل دوري مع شباب الجامعات من مختلف المحافظات للتعرف على مشكلاتهم وأهم احتياجاتهم من برامج وأنشطة لتنفيذها، مبينا أنه سيحرص على لقاء اتحاد طلاب جامعات مصر بعد شهر من الآن للتعرف على مبادراتهم لإدراجها ضمن إستراتيجية الوزارة.

وأكد ياسين أن الحركة الطلابية تعد من أعرق الحركات علي مستوي العالم، والدليل علي ذلك ما قدمه طلاب مصر من تضحيات عظيمة في مواجهة الاحتلال والظلم والفساد منذ بدايات القرن العشرين، مشيراً أن الحركة الطلابية تعد ضمير الوطن الواعي التي يعمل من أجل مصلحة ونهضة البلاد بعيداً عن أي أجندات ومصالح شخصية أو سياسية .

وأوضح أن الحركة الطلابية ترغم الأحزاب والقادة السياسيين للالتفاف فيما بينهم حول مشكلات البلاد من خلال حوارات وطنية يتفق عليها الجميع، وأن الطلاب مستعدون دائما للتضحية بأنفسهم في سبيل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم خلال تظاهرات سلمية تسعى لتخليص البلاد من الفساد، مشددا علي ضرورة أن تمضي الحركة الطلابية للأمام لتحقق هدفها المنشود بعيداً عن أى مظالم قد تعرقل مسيرة العمل الطلابي.

وقال ياسين: "علينا أن نثق بأن مستقبلنا يصنع بأيدي طلاب مصر من خلال التفاهم والحوار والتلاحم فيما بينهم ، فكلما كانت الحركة الطلابية بخير كلما كانت مصر خالية من الفساد وتتمتع بأعراف الديمقراطية الصحيحة ".

شارك في اللقاء أعضاء اتحاد طلاب جامعات " القاهرة، عين شمس، كفر الشيخ، الأزهر، بني سويف، السويس، قناة السويس، المنصورة، الزقازيق، بنها"، وطلاب أكاديمية الشروق، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، والجامعة البريطانية، وجامعة النيل، والجامعة الألمانية ، وجامعة مصر الدولية، والجامعة المصرية الروسية، وجامعة 6 أكتوبر، وأكاديمية القاهرة الجديدة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023