شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح مشروع تطوير خدمات المواطنين والمستثمرين بمدينة 15مايو

افتتاح مشروع تطوير خدمات المواطنين والمستثمرين بمدينة 15مايو
افتتح الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان والدكتور أحمد سمير الرافعي وزير الدولة للتنمية الإدارية بالتفويض مركز خدمات...

افتتح الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان والدكتور أحمد سمير الرافعي وزير الدولة للتنمية الإدارية بالتفويض مركز خدمات المواطنين بالمجتمع العمراني 15 مايو.

 

وقد شمل تطوير المجتمع العمراني 15 مايو تطبيق نموذج الشباك الواحد بمركز خدمة المواطنين، الذي يحقق فصل مقدم الخدمة عن طالبها، واستخدام أحدث التقنيات للربط بين الإدارات من خلال شبكة معلومات محلية لسرعة استرجاع المعلومات مع الدقة والسرية للبيانات ومتابعة أعمال الإدارات.

مع إتاحة استخراج تقارير بالبيانات والمعلومات الدقيقة للإدارة العليا لدعم اتخاذ القرار مثل حساب إلكتروني لمتحصلات الخزينة لتفادي الأخطاء وتقرير بالمتحصلات المالية طبقاً لنوع الاستغلال وتقرير بالأقساط المستحقة خلال فترة ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية وتقرير بالأقساط المتأخرة (قسطين فأكثر)، وإنشاء الارشيف الالكتروني بدلاً من الأرشيف الورقي، بالإضافة إلى ميكنة وتبسيط الإجراءات لهذه الخدمات، بهدف تقليل المدة الزمنية اللازمة للحصول على تلك الخدمات.

 

هذا ويقدم مركز خدمات المجتمع العمراني 15 مايو ما يقرب من 110 خدمة للمواطنين، منها طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه وطلب تعديل أو إلغاء تخصيص، وطلب دراسة فرق المنسوب وتحديد الصفر المعماري وطلب تحديد الموقف التنفيذي (سكني/صناعي). وقد تم تطوير مركز الخدمات إنشائياَ وتطبيق معايير الجودة لإتاحة بيئة عمل مناسبة للعاملين مما ييسر عليهم أداء أعمالهم بفعالية، وكذلك تطوير أماكن انتظار مناسبة للمواطنين طالبي الخدمة. كما تم تدريب 60 موظف من العاملين بالإدارات المختلفة على استخدام الحاسب الآلي والتطبيقات.

 

الجدير بالذكر أن برنامج تطوير الخدمات الحكومية التابع لوزارة الدولة للتنمية الإدارية قد قام بتطوير 110 مركز خدمة مواطنين بالمراكز والمدن والأحياء، وميكنة عدد 2 ديوان عام محافظة، كما تم الانتهاء من انشاء وتطوير 20 بوابة الكترونية للمحافظات، وعدد 4 إدارات استثمار بالمحافظات. وجاري إنشاء عدد 7 بوابات الكترونية لهيئة المجتمعات العمرانية والمدن الجديدة بنهاية أغسطس 2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023