شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منصة التحرير تطالب المعتصمين بإغلاق “المجمع” لبدء العصيان المدني

منصة التحرير تطالب المعتصمين بإغلاق “المجمع”  لبدء العصيان المدني
طالبت المنصة الرئيسية بالتحرير منذ قليل تجمع المعتصمين أمام المنصة للتوجه إلى مجمع التحرير،  وإغلاقه لبدء فعاليات العصيان...

طالبت المنصة الرئيسية بالتحرير منذ قليل تجمع المعتصمين أمام المنصة للتوجه إلى مجمع التحرير،  وإغلاقه لبدء فعاليات العصيان المدني في القاهرة ، والتي دعا إليها عدد من النشطاء السياسيين .

وكان عدد من القوى السياسية دعت للاحتشاد اليوم (الأحد) في محافظتي القاهرة والجيزة للدعوة إلى عصيان مدني شامل تنديدا بحكم الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

وقد دارت حلقات نقاشية بين المعتصمين وعدد من المارة بميدان التحرير تحدثوا خلالها عن الأحداث الجارية بشأن المشاركة في الانتخابات أو مقاطعتها .

 وأكد الجميع على أنه تم تزوير الاستفتاء والانتخابات ، لصالح الحزب الحاكم ، وأن المقاطعة هو الرد الوحيد على الرئاسة ، فضلا عن أنهم دعوا لعصيان مدني في أيام الانتخابات  .

وعلى الصعيد الميداني استمر إغلاق جميع مداخل ومخارج ميدان التحرير أمام حركة السيارات ، ولوحظ تواجد قليل للباعة الجائلين لترويج بضاعتهم وتلبية خدمة المعتصمين.

يذكر أن صفحة "ثورة الغضب الثانية"  قد أشارت في بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"   "أنه نظرا للظروف التي تمر بها البلاد والتجاهل التام من مؤسسة الرئاسة وحرصها على تجاهل الوضع الحالي من أجل مصالح شخصية ومصالح حزبية وطائفية، فقد قررنا نحن ثوار القاهرة الكبرى بمحافظتي القاهرة والجيزة الدخول في عصيان مدني بداية من يوم 24 فبراير".

وأضافت "يوم 24 فبراير لن يكون يوماً عادياً كباقي الأيام بل سيكون بداية للإضراب العام في المحافظتين، والتي ستبدأ أولى فعاليتها بميدان طلعت حرب يوم 24 فبراير الساعة 5 بميدان طلعت حرب وفي نفس الميعاد من أمام مبنى المحافظة بالنسبة للجيزة" .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023