شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: حملة لعلاج مرض الفلاريا في 4 محافظات

الصحة: حملة لعلاج مرض الفلاريا في 4 محافظات
أعلن د.عمرو قنديل -وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائي- عن إطلاق حملة لعلاج مرض الفلاريا، والمعروف باسم داء الفيل، في 4...

أعلن د.عمرو قنديل -وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائي- عن إطلاق حملة لعلاج مرض الفلاريا، والمعروف باسم داء الفيل، في 4 محافظات وهى (المنوفية، الغربية، الجيزة، كفر الشيخ)، حيث تعد تلك الحملة بداية مجموعة من الحملات التي تستهدف علاج المرضى بالقرى المتوطن بها المرض بهدف القضاء عليه تماما في مصر بحلول عام 2015.

وتستهدف تلك الحملة التي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري وتستمر 15 يوما 544 ألفا و522 مواطنا فوق 60 عاما بمشاركة 198 فريقا صحيا، حيث يتم العلاج الجماعى عن طريق فرق متنقلة تتنقل من منزل إلى منزل على أن يتم إعطاء العلاج للمرضى في حضور طبيب الفرقة مع صرفه لكل المتواجدين بالمنزل ما عدا الأطفال أقل من عامين والسيدات الحوامل ومرضى الفشل الكبدي والفشل الكلوي أو المرضى بأمراض شديدة.

 يذكر أن مرض الفلاريا (داء الفيل) هو مرض طفيلى يسببه نوع من أنواع الديدان الخيطية يسمى طفيل الوشيريريا بانكروفتى ، تعيش في الجهاز الليمفاوى للإنسان مما يؤدى إلى تورم الأوعية الليمفاوية، وينشأ عن هذا تورم تشوهات بالمناطق المصابة خاصة الساقين، وينتقل الطفيل من إنسان إلى إنسان بواسطة لدغة أنثى بعوضة الكيولكس ببيانز، ولا تتم العدوى من إنسان إلى إنسان مباشرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023