شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفارة التركية تكرر نفيها “التحدث حول الجيش المصري”

السفارة التركية تكرر نفيها “التحدث حول الجيش المصري”
كررت السفارة التركية في القاهرة نفيها لما تردد في بعض الصحف الخاصة حول تحدثها حول ميزانية الجيش المصري ونفت نفيا قاطعا التحدث...

كررت السفارة التركية في القاهرة نفيها لما تردد في بعض الصحف الخاصة حول تحدثها حول ميزانية الجيش المصري ونفت نفيا قاطعا التحدث في هذا الأمر.

وقال بيان أصدرته السفارة أن الخبر الذي نشرته جريدة الـوطن المصرية (الخاصة)، أمس الإثنين، في صفحتها الثالثة، نسبت فيه على غير الحقيقة تصريح لبوطصالي في كلمته بمؤتمر "قصة نجاح الاقتصاد التركي" الذي عقد بالقاهرة، السبت الماضي، يقترح فيه "تخفيض ميزانية الجيش المصري لدعم الاقتصاد".
 
ونشرت السفارة التركية، في البيان، اليوم الثلاثاء، نصًا دقيقًا لتصريح السفير التركي كان كالتالي: "الواضح أنه يجب توفير الاعتمادات للتعليم، والصحة وتخفيض نسبة الفقر.. ولكن أين نقف، وأين الحد، الحد هو الأمن الوطنى".
 
وأوضحت السفارة أن بوطصالي أضاف في نص التصريح "إن الأمن الوطني هو موضوع حساس، وله الأولوية، كما أنه أيضا يجب أن يشمل الالتزامات الإقليمية والدولية للدول بناءً على سياساتهم الخارجية".
 
وشدد بيان السفارة التركية على أن "السفير لم يتطرق في كلمته إلى موضوعات خاصة بالميزانية (القوات المسلحة) أو أي موضوع آخر يخص الخيارات والقرارات السـيادية للدولة المصرية".
 
وختمت السفارة بيانها بنشر رابط فيديو لكلمة السفير الكاملة بالمؤتمر التي وضعت نسخة منه على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب" وقالت إنه يحوي النص الصحيح والدقيق لتصريحات السفير التركي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023