شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة الأزهر تقرر فتح فرع لها بتركيا

جامعة الأزهر تقرر فتح فرع لها بتركيا
أعلن دكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، أمس ، عن موافقة الجامعة عن فتح فرع لها بتركيا لكلياتها الأصيلة (أصول الدين...

أعلن دكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، أمس ، عن موافقة الجامعة عن فتح فرع لها بتركيا لكلياتها الأصيلة (أصول الدين واللغة العربية، والشريعة والقانون، والدعوة).

 

وقال العبد، على هامش مؤتمر"فكر الإمام بديع الزمان سعيد النورسي وأثره في وحدة الأمة الإسلامية" الذي عقدته مؤسسة إسطنبول للثقافة تحت رعاية الأزهر: "إن جامعة الأزهر تقديرا لدور تركيا ومؤسساتها الإسلامية وبخاصة مؤسسة إسطنبول للثقافة والعلوم ، تعرب بالموافقة على فتح فرع لها للكليات الشرعية في تركيا وتصبح مؤسسة إسطنبول للثقافة والعلوم هي الواسطة مع الحكومة التركية لإنشاء هذا الفرع ".

 

ويبحث المؤتمر ماهية ومصادر وملامح الفكر النورسي، ومفهوم الأمة الإسلامية من خلال كتابه "كليات رسائل النور"، ومعوقات الوحدة الإسلامية وأسباب غيابها، وكيفية التغلب عليها، والعنصرية والقومية السلبية وأثرهما في ضعف الدول الإسلامية".

 

ومن جانبه وصف المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة الإمام النورسي بانه بحر من بحار العلم وعالم من في ميادين الإصلاح. وذكر مقولة النورسي"إن تركيا حُبلى بأوروبا وأوربا حُبلى بالإسلام". وقال ان هذا الكلام المليء بالأمل قاله في ظل مناخ فكري تعلو فيه الزندقة والإلحاد والعلمانية المتوحشة تسعى لاغتيال الإسلام. مضيفا أن روح النورسي ترفرف الأن في أوروبا وفي فرنسا خاصة التي ظنت أن الإسلام قد ودع أراضيه عقب احتلالها للجزائر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023