شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلامة يصف الانتخابات “بالعيد”.. ورشوان:ستحرر الصحافة من تبعية الدولة

سلامة يصف الانتخابات “بالعيد”.. ورشوان:ستحرر الصحافة من تبعية الدولة
  أكد عبد المحسن سلامة المرشح لمنصب نقيب الصحفيين أنه ملتزم بوعوده الانتخابية وعلى رأسها زيادة بدل التكنولوجيا...

 

أكد عبد المحسن سلامة المرشح لمنصب نقيب الصحفيين أنه ملتزم بوعوده الانتخابية وعلى رأسها زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين .

وأضاف سلامة في تصريحات للصحفيين اليوم "الجمعة" عقب تسجيل اسمه بكشوف الجمعية العمومية للنقابة المقرر انعقادها اليوم تمهيدا لإجراء الانتخابات أنه سيسعى بكامل جهده لإلزام الدولة بتنفيذ وعودها فيما يخص الدعم الذي أعلنت وزارة المالية عن نيتها تقديمه لنقابة الصحفيين ، بالإضافة إلى سعيه لوضع قاعدة قيد جديدة تضمن انضمام أبناء المهنة الحقيقيين إلى عضويتها.

ووصف سلامة بدء جولة انتخابات التجديد النصفي للنقابة الصحفيين بأنه "يوم عرس وعيد للصحافة المصرية".

وقال سلامة إن الجماعة الصحفية تضرب مثلا للمجتمع المصري في الديمقراطية، وتؤكد احترامها لقيم الاختلاف فيما بينها.

من جانبه أعرب ضياء رشوان المرشح على منصب نقيب الصحفيين عن أمله في اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية للصحفيين اليوم، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات هي أولى الخطوات على الطريق الصحيح نحو تحرير الصحافة في مصر من التبعية للدولة.

وأضاف في تصريحات للصحفيين عقب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية للنقابة أن أول قرار له حال فوزه بمقعد النقيب سيتمثل في المطالبة بحق الشهداء، وخاصة قضية الحسيني أبو ضيف.

وأشار رشوان إلى انه سيعمل على زيادة مصادر دخل النقابة من خلال تحصيل 5% من حصيلة الإعلانات لصالح النقابة لتحصد من خلاله مبلغا يفوق 100مليون جنيه سنويا.

ووصف رشوان أراضي النقابة بـ"الكنز الضائع" موضحا أن قيمتها السوقية تقدر الآن بحوالي مليار جنيه وتشمل 65 فدانا في السادس من أكتوبر، 15 فدانا في التجمع الأول "نادي الفرسان"، ارض نادي الاسكندرية، نادي الصحفيين علي النيل بالجيزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023