شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..محاكمة “قناص العيون” والكشف عن مصادر تمويل حملة الرئيس

اليوم..محاكمة “قناص العيون” والكشف عن مصادر تمويل حملة الرئيس
  تنطق محكمة جنايات القاهرة اليوم (الثلاثاء) حكمها على الملازم أول محمود صبحي الشناوي الشهير إعلاميا بـ"قناص...

 

تنطق محكمة جنايات القاهرة اليوم (الثلاثاء) حكمها على الملازم أول محمود صبحي الشناوي الشهير إعلاميا بـ"قناص العيون"،  والمتهم بقنص أعين المتظاهرين في أحداث مصادمات شارع محمد محمود التي وقعت في 19 نوفمبر 2011.

وحجزت المحكمة القضية للحكم بعد انتهائها من سماع مرافعة النيابة العامة التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا بحق المتهم، بينما طالب طارق جميل سعيد، محامي المتهم، ببراءته استنادا إلى تضارب أقوال الشهود وتناقضها.

على الجانب الأخر تنظر اليوم الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو ، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى القضائية ، والتي تطالب بالكشف عن مصادر تمويل حملة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية الأخيرة ، والتي فاز فيها بجولة الإعادة على الفريق أحمد شفيق.

وكان محمد حامد سالم ، المحامي، قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ، طالب فيها بفحص وحصر ومراجعة مصادر تمويل الحملة الانتخابية للدكتور محمد مرسي، والتحري عن هذه المصادر، ومدى قانونيتها من عدمه، وحصر تكاليف إنفاق هذه الحملة ومدى مشروعيتها من عدمه، وإثبات جميع مخالفات مصادر تمويل الحملة، وإخطار لجنة الانتخابات الرئاسية بالتقارير لتطبيق القانون حيال هذه المخالفات ، وكشفها للرأي العام لتحقيق الشفافية.

وتستأنف محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة اليوم أولى جلسات القضية المتهم فيها تسعة من رجال الشرطة بقتل المتظاهرين في أحداث ثورة 25 ينايرمن بينهم اللواء محمد إبراهيم ، مدير أمن الإسكندرية، واللواء عادل اللقاني، رئيس قطاع الأمن المركزي بالإسكندرية ، وعدد من الضباط والمخبرين السريين.

وكانت المحاكمة قد توقفت شهرًا ونصف الشهر، عقب تنحى هيئة المحكمة عن نظر القضية، وإحالتها إلى محكمة الاستئناف لتحويلها إلى دائرة جنايات أخرى.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023