شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزهار: واقعة القبض علي فلسطينيين بالقاهرة غير منطقية

الزهار: واقعة القبض علي فلسطينيين بالقاهرة غير منطقية
  أكد محمود الزهار- القيادي البارز في حركة حماس وعضو مكتبها السياسى، اليوم (الخميس)- حرص حركة حماس على أمن مصر،...

 

أكد محمود الزهار- القيادي البارز في حركة حماس وعضو مكتبها السياسى، اليوم (الخميس)- حرص حركة حماس على أمن مصر، وقال: "لن ندخل أو ننجر إلى صدام لفظي مع أية جهة".

 

وأشار الزهار إلى الإعلان عن القبض على 7 فلسطينيين من غزة بمطار القاهرة قادمين من إيران ولديهم خرائط عن أماكن مهمة ، موضحا أن هذه الواقعة ليست منطقية، فمن يصل إلى المطار لابد أن يكون قد اجتاز سلسة من الحواجز القانونية، وإلا كيف سمحت سلطات المطار لهم بالمغادرة.

 

وتوقع أن تتواصل هذه الحملات وتزداد وتيرتها حتى انتخابات مجلس النواب المصري، لافتا إلى أنها كانت أشد خلال الانتخابات السابقة للمجلس.

 

ورأى الزهار  أن هناك من يريد استخدام حركة حماس ضد مصر للتدليل على أن النظام الجديد بمصر يسعى لدعم حماس على حساب الشعب، مشددا على أن حركته لن تنجر إلى ذلك ولن نتدخل في الشأن المصري كما لم نتدخل من قبل.

 

وفي ذات السياق، أكد الزهار أن قطاع غزة لم يأخذ من حصة مصر من البنزين والسولار، رغم ما يعانيه القطاع ممن أزمة كبيرة في كافة المجالات، مؤكدًا أن  كل ما يذكر في هذا الصدد محاولة للإيقاع بين الشعبين المصري والفلسطيني.

 

وبخصوص سيطرة "حماس" على الأنفاق الحدودية، قال إن الأنفاق قرار فردى وليس حركي، وجاء ردًا على حصار غزة، مشددا على أن كل ما يدخل إلى غزة من خلالها يتم تفتيشه بدقة، وهناك سيطرة كاملة عليها، ونتحمل مسئولية أى خرق لذلك، كما أن ردم الأنفاق مسألة فردية، وكل نفق معروف من هو صاحبه، متسائلا"ألم تكن عملية إدخال السلاح لغزة، الذى يتهموننا بتهريبه، مصدرا للفخر والانتصار في الحرب الأخيرة على إسرائيل".

 

الجدير بالذكر أن  وسائل الإعلام تداولت أمس خبر، تم نفيه فيما بعد عن، قيام أجهزة الأمن في مطار القاهرة  بإلقاء القبض علي مجموعة من سبعة فلسطينيين لدى وصولهم مطار القاهرة قادمين من سوريا، واشتبهت سلطات الأمن بالمطار بالمجموعة، ولدى تفتيشهم عثرت معهم على بعض الصور لبعض المنشآت الحيوية والسيادية في مصر، وتبين بالتحقيق مع المتهمين أنهم دخلوا مصر عبر أنفاق غزة ومنها إلى سوريا، ومنها إلى إيران التي دخلوها دون إثبات خاتم الدخول على جوازات سفرهم، وهو ما أثار شكوك سلطات المطار.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023